العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

مهرجان «تاء الشباب» الحادي عشر ينطلق في المنطقة الدبلوماسية اليوم 

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

ينطلق مهرجان تاء الشباب في نسخته الحادية عشرة اليوم الجمعة، وذلك في مبنى مواقف سيارات إدامة في المنطقة الدبلوماسية عند تمام الساعة 7:00 مساءً.

ويقدم المهرجان فعالياته وأنشطته لمدة ثلاثة أسابيع متتالية بدعم متجدد من تمكين ويحمل شعار «تكثيف، تنويع، تعريف»، ويأتي بالاتساق مع برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للعام الحالي والذي يحمل عنوان «دلمون حيث الكثافة». 

ويتضمن افتتاح المهرجان عرضًا مسرحيًا وموسيقيًا تقدمه مبادرتا «بريمير» و«هارموني»، حيث يقام العرض في المساحة الواقعة على سطح مبنى مواقف سيارات إدامة. وتعد هذه المساحة أهم ما يميز مهرجان تاء الشباب في نسخته الحادية عشرة، حيث ستضم كافة فعاليات المهرجان، تكريسًا لشعار هيئة الثقافة لعام 2020م «دلمون حيث الكثافة».

ويضم تاء الشباب في هذه النسخة 7 مبادرات هي: مبادرة «كلنا نقرأ» التي تقوم على نشر ثقافة القراءة والنقاش المثمر، مبادرة «درايش» ذات الطابع الهندسي الذي يركز على تعريف الناس بثقافة الأماكن، مبادرة «تشكيل» المعنية بالفنون التشكيلية والبصرية، مبادرة «تكنيك» التي تهتم بتعزيز معرفة الشباب بثقافة التكنولوجيا في عصر السرعة، مبادرة «هارموني» التي تهتم بتعزيز ثقافة الموسيقى لدى المجتمع والشباب، مبادرة «أدوار» المعنية بالفنون المسرحية ومبادرة «بريمير» التي تُعنى بالسينما وصناعة الأفلام.

يذكر أن تاء الشباب مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية تحت اسم «تاء الشباب» وقد تولت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news