العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

الخليج الطبي

«الدهون الذاتية» أكثر أمانا لحقن البشرة د. أيمن المليجي: حشوات الثدي لا تسبب السرطان

الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت زينب إسماعيل:

أكد استشاري جراحة التجميل والترميم د. أيمن المليجي أن الأجيال الجديدة من حشوات الثدي لا تتسبب بسرطان الثدي، مبينا أنها «تظل العمر كله من دون مشاكل»، ناصحا النساء بالفحص الدوري بعد سن الأربعين.

 وبين أن هناك «نوعا نادرا تم التأكد منه من بعد دراسات مطولة يمكن أن تسببه تلك الحشوات، والتغلب عليه سهل، على اعتبار أنه غير شرس».

في الوقت الذي أكد فيه أن الدهون الذاتية تعتبر «أكثر أمانا من باقي مواد الحقن، إذ لا يعتبرها الجهاز المناعي مادة غريبة ويحدث مشاكل داخل الجسم».

ونوه د. أيمن إلى أن الدهون الذاتية تستخرج من أي منطقة من جسم الإنسان، وبالتحديد من مناطق الدهون العنيدة التي يصعب خسرانها، لكونها تبقى مدة زمنية أطول لا تتعدى 4 أشهر، وما يتبقى منها بعد تلك المدة لا يزول.

ولفت إلى أن تقنيات الحقن الذاتي مختلفة، فدهون المايكروفات تستخدم للجلد الرفيع ويمكن حقنها في أي منطقة في الجسم، إذ لا تسبب عدم استواء في المنطقة المحقونة، أما النانوفات فهي أصغر من الأخيرة وتعمل على تحسين نوعية الجلد أو الندبات، لكونها مليئة بالخلايا الغذائية، وتحقن عند هالات العينين أو تحت الجلد الجاف أو المناطق التي تعرضت للحروق أو العلاج الكيماوي.

وعن جراحات تجميل الوجه، ذكر المليجي أن «الرجال يقبلون بشكل أكبر على عمليات الأنف، كتصحيح الانحراف أو البروز أو الأنف الساقط، فيما تذهب النساء أكثر ناحية عمليات نحت الجسم والثدي».

شد الخيوط

وبين المليجي أن الخيوط المستخدمة في شد الوجه تذوب مع فترة طويلة قد تصل إلى سنتين، ويستغرق إجراء عملياتها نحو نصف ساعة باستخدام مخدر موضعي، وتصلح للفئات العمرية المتوسطة. 

البوتكس والفيلر

وذكر المليجي أن «البوتكس» يمكن استخدامه لكبار السن وحالات الترهل الشديد بسبب فقدان الوزن، وهو مادة تحقن في عضلات الوجه الصغيرة الحركية من أجل بسط التجاعيد، وذلك في منطقتي الجبهة والعين.

وأوضح أن استخدامات الفيلر تختلف لدى الرجال عن المرأة، إذ يستخدم لإبراز ملامح الرجولة، كتعريض الفك والوجنتين.

وأضاف: «يعتبر الفيلر مادة حقن تأتي في صورة جيلاتينية مكونة من حمض الهيدرونيك الأكثر أمانا، ويتم حقنه من أجل استعادة الدهون الفاقدة في حال تخفيف الوزن أو كبر السن».

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news