العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

«البرجر».. الطبق الأمريكي بمكونات لا حدود لها

الخميس ٠٦ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

تعتبر البرجر من أشهر الوجبات السريعة في العالم، حيث انطلقت هذه الوجبة من أمريكا وانتشرت بشكل كبير في انحاء العالم حتى أصبحت من وجبات العولمة.

والبرجر هو نوع من انواع السندويشات، وتتضمن قطعة لحم داخل قطعتين من خبز البرجر الدائري والذي غالبا ما يغطى بالسمسم. بالإضافة إلى الكاتشاب والمايونيز والخضار، ويؤكل معها البطاطا  المقلية والمشروبات الغازية مثل البيبسي والكوكاكولا.

ويتم تحضير البرجر وفق العديد من الطرق التي لا قيود فيها، حيث يمكن تقديمها باللحم، الدجاج وغيرها من اللحوم، ويمكن إضافة عدد كبير من المكونات والإضافات التي لا تعد ولا تحصى.

وتشمل المكونات والإضافات الأبرز للبرجر، شرائح الجبنة والبندورة والخس والبصل والكاتشب والخردل والمايونيز وغيرها من الاضافات الاخرى التي تعتمد على ذوق كل شخص. وللبرجر أصدقاء دائمون لا يفارقونها وهم البطاطا المقلية والمشروبات الغازية وفي بعض الأحيان سلطة الملفوف والمايونيز وهذا ما يجعل منها وجبة دسمة وعالية بالسعرات الحرارية والدهون. هذا ويمكن التفنن في إعداد هذه الوجبة وجعلها طبقا صحيا خاليا من الدهون.  وفي يومنا هذا، اتخذت البرجر أحجاما وتنسيقات كثيرة، فأصبح هناك ما يسمى الميني برجر وهي عبارة عن برجر صغيرة جدا من حيث حجم المكونات وحجم الخبز نفسه. هذا بالإضافة إلى كونها باتت تقدم على أشكال وألوان أخباز مختلفة جعلت منها طبقاً مرن الإعداد. وعن قصة البرجر وتاريخها، فهناك لغط كبير حول من هو الشخص الاول الذي قام بتصنيعها للمرة الأولى، ولكن الاكيد أنها ظهرت في القرن التاسع عشر وسميت هامبرجر على اسم ثاني أكبر مدينة في ألمانيا، هامبرج. إلا أنها باتت منسوبة إلى الأمريكيين خلال يومنا الحاضر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news