العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

بريد القراء

«الأشغال» ترد على الكاتب هشام الزياني.. وتؤكد:

الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ - 11:38

توسعــة شــارع الشيــخ خليفــة بن سلمــان بيــن دوار

البـديـع وجسـر ســار إلى (5) مســارات في كــل اتجــاه


أرسلت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ردا على مقال الكاتب هشام الزياني، جاء فيه، بالإشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الغراء، (أخبار الخليج) يوم (الأربعاء) الموافق 15 يناير 2020م في عمود الكاتب الكريم هشام الزياني، حول مشروع تطوير شارع الشيخ زايد والازدحام المروري على شارع الشيخ خليفة بن سلمان. 

بداية نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة تحرير صحيفة «أخبار الخليج» على اهتمامها بطرح ومناقشة هموم المواطنين. ونؤكد للصحيفة اهتمام المسؤولين بالوزارة وحرصهم على التفاعل الايجابي حول كل ما توجهه الصحافة من ملاحظات واستفسارات عن عمل الوزارة.

نود التوضيح بأن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني قد بدأت مؤخرا في أعمال مشروع توسعة شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء المحصور من دوار البديع وجسر سار (تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان)، حيث سيتم توسعته إلى (5) مسارات في كل اتجاه، مما سيوفر طاقة استيعابية عالية وانسيابية في حركة المرور، حيث أن الازدحام المروري الحالي هو نتيجة التداخل في حركة المرور القادمة من شارع الشيخ عيسى بن سلمان إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان وبالتالي هذا التداخل يؤدي إلى حدوث الازدحام المروري يصل إلى مخرج شارع الشيخ زايد. وعليه من المؤمل بعد أعمال توسعة ستصبح الحركة المرورية سالكة على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان وتعد هذه المرحلة الأولى من التوسعة ويشمل إنشاء جسر علوي للقادمين من شارع الشيخ خليفة بن سلمان شمالا في اتجاه شارع الشيخ عيسى شرقاً.

وتجدر الإشارة إلى إنه من الملاحظ أن المقاول حاليا يقوم بصب الأعمدة الخرسانية التي ستعمل للجسر وكذلك يتبع هذا المشروع التوسعة بشارع الشيخ خليفة بن سلمان (المرحلة الثانية) والتي ستكون من دوار 2 بمدينة حمد حتى تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان في كل اتجاه، وبالتالي فأن التوسعة في شارع الشيخ زايد وزيادة الحركة المرورية سيتم استيعابها ضمن مشروع شارع الشيخ حليفة بن سلمان.

في الختام يسر وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني توجيه دعوة لجميع الإخوة والأخوات كتاب الأعمدة والصحفيين للتواصل معها، وذلك ضمن توجهنا وحرصنا على فتح المزيد من قنوات الاتصال لتعزيز الشفافية والمصداقية والرد على استفساراتكم وذلك على هاتف رقم17545544، فاكس رقم 17155423 أو على البريد الالكترونيcomplain@works.gov.bh.

 

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news