العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

أربع فرق عربية تبحث عن بطاقات دور المجموعات

الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

نيقوسيا - أ ف ب: تبحث فرق العين الإماراتي والأهلي السعودي والريان والسيلية القطريين اليوم عن بطاقات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم عندما تخوض الدور الفاصل اليوم. وتلعب الفرق العربية الاربعة على أرضها حيث يلتقي الريان مع استقلال طهران الايراني، والسيلية مع شاهر خودرو الايراني، والعين مع بونيودكور الأوزبكي، والاهلي مع استقلال دوشنبيه الطجكي. وتنتظر الريان مهمة صعبة أمام استقلال طهران، بطل المسابقة عامي 1970 و1991، في قمة هي التاسعة بينهما حيث التقيا ثماني مرات في دور المجموعات، وكان الفوز للاستقلال 5 مرات مقابل فوز وحيد للريان وتعادلين. 

وكانت المواجهة الاولى بينهما عام 2012 وفاز الاستقلال 1-صفر في الدوحة و3-صفر في طهران، وفي 2013 تعادلا 3-3 بالدوحة وفاز الاستقلال 3-صفر في طهران، وفي 2014 فاز الريان 1-صفر في الدوحة ورد الاستقلال 3-1 في طهران، ثم تعادلا 2-2 في الدوحة وفاز الاستقلال 2-صفر في طهران في 2018. ويعول الاوروغوياني دييغو اغيري مدرب الريان على هداف الفريق الجزائري ياسين ابراهيمي والمهاجم الجديد الفرنسي يوهان بولي بجانب تاباتا وسيباستيان سوريا وعبد الرحمن الحرازي. 

وتأهل الاستقلال بعد فوزه على الكويت الكويتي 3-صفر. ويتأهل الفائز لدور المجموعات حيث يلعب في المجموعة الأولى التي تضم الوحدة الاماراتي والشرطة العراقي والفائز في مباراة الاهلي واستقلال دوشانبيه. بدوره لن تكون مهمة السيلية سهلة في سعيه لبلوغ دور المجموعات للمرة الاولى في تاريخه عندما يستضيف شاهر خودرو الذي بلغ الدور الفاصل بفوزه على الرفاع البحريني 2-1. 

ويعول التونسي سامي الطرابلسي مدرب الفريق على الهداف الايراني كريم انصاري والاردني محمد ابو زريق والجزائري نذير بلحاج. وينضم الفائز الى المجموعة الثانية التي تضم الهلال السعودي حامل اللقب وشباب الاهلي الاماراتي وباختاكور الأوزبكي. ويبدأ العين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 بطولته المفضلة من الدور التمهيدي للمرة الثالثة بعد عامي 2011 حين تخطى سيرويجايا الاندونيسي 4-صفر، و2018 على حساب المالكية البحريني بالفوز عليه بهدفين نظيفين. ولم يتخلف العين عن المشاركة في البطولة القارية بنظامها الجديد الذي انطلق عام 2003 الا في ثلاث نسخ أعوام 2008 و2009 و2012، ويتطلع اليوم إلى تخطي عقبة بونيودكور والمشاركة الـ17 في تاريخه بالنظام القديم والجديد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news