العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 5 سنوات لعضو «المختار الإرهابي» .. و3 سنوات لآخر وتغريمهما 200 ألف دينار

الأحد ٢٦ يناير ٢٠٢٠ - 11:00

قضت المحكمة الجنائية الكبرى الرابعة بالسجن 5 سنوات لمتهم تابع لتنظيم سرايا المختار الإرهابي، جند آخر بهدف نقل أموال لصالح عناصر إرهابية داخل البحرين، فيما قضت المحكمة بالسجن 3 سنوات للمتهم الثاني وتغريم كل منهما مائة ألف دينار.

وكانت التحريات الأمنية كشفت عن وجود المتهم الأول في إيران وهو هارب من تنفيذ أحكام جنائية، وقام بتجنيد المتهم الثاني بهدف توصيل الأموال والدعم إلى عناصر إرهابية، ودلت التحريات أن المتهمين ضمن الأشخاص الذين يقومون بتمويل العمليات الإرهابية وتقديم الدعم المادي للعناصر الخارجة على القانون من أجل تنفيذ مخططاتهم والقيام بأعمال شغب وتخريب وتنظيم مسيرات غير مرخصة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

واعترف المتهم الثاني بعد ضبطه بتسلمه أموالا من نقاط ميتة بعد الاتفاق مع المتهم الأول الهارب في إيران، حيث يتواصل معه عن طريق برامج التواصل الاجتماعي ويتفق معه على المهمة المكلف بها، وأنه في أحد المرات تسلم ظرفا به مبلغ مالي من أحد الأشخاص بإحدى المناطق وسلمه إلى عائلة المتهم الأول.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهما في غضون عامي 2018 و2019 بداخل وخارج مملكة البحرين، المتهم الأول أعطى أموالا لمجموعة أفراد داخل البحرين يمارسون نشاطا إرهابيا تنفيذا لغرض إرهابي، بأن قام بتجنيد المتهم الثاني لمعاونته في تمويل العناصر الإرهابية بداخل البحرين، وكلفه بعدة تكليفات لتسلم المبالغ ونقلها لاستغلالها من قبل العناصر الإرهابية.

كما أسندت إلى المتهم الثاني أنه تسلم بالواسطة أموالا من المتهم الأول ونقلها لاستغلالها في مصلحة ودعم العناصر الإرهابية لغرض إرهابي بان تلقى عدة تكليفات من المتهم الأول وقام بتسلم تلك الأموال ونقلها وتخبئتها في مواقع أخرى لاستغلالها من قبل العناصر الإرهابية.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول بالسجن 5 سنوات وتغريمه مائة ألف دينار، ومعاقبة المتهم الثاني بالسجن ثلاث سنوات وتغريمه مائة ألف دينار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news