العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

نظر معارضة آسيوي محكوم بالسجن 5 سنوات

الأحد ٢٦ يناير ٢٠٢٠ - 10:58

احتال على 13 آخرين.. وحصل على بطاقات هويتهم لاستخراج هواتف نقالة


قررت المحكمة الجنائية الكبرى الأولى تأجيل نظر معارضة محكوم بالسجن 5 سنوات بعد احتياله على 13 شخصا آسيويا مستغلا حصوله على بطاقات هويتهم، زاعما توفير فرص عمل لهم في مجال المقاولات.

وكان المتهم الذي يعمل في شركة مقاولات قد أقنع ضحاياه بقدرته على توفير فرص عمل لهم في مجال المقاولات وحصل على بطاقات هويتهم، حيث بلغ عددهم 13 شخصا، في حين كان قد أتم اتفاقه مع مجهول على توفير بطاقات هوية المجني عليهم لاستخراج هواتف نقالة من شركات الاتصالات مقابل عمولة يحصل عليها.

وقام الشخص المجهول بالاتفاق مع المتهم بملء استمارات شركات الاتصال بمعلومات المجني عليهم، وقام باستخراج 11 هاتف آيفون وهاتفين آخرين، حيث انكشف المتهم بعد مطالبات شركات الاتصالات للمجني عليهم بالمستحق على الهواتف، فيما اعترف المتهم بالواقعة بعد أن ثبت من تقرير التزييف والتزوير أن المجني عليهم لم يحرروا الاستمارات او التوقيع عليها.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في غضون شهري مارس وأبريل عام 2013 بدائرة أمن محافظة العاصمة انه استعمل المحررات الرسمية الصحيحة -بطاقات هوية- للمجني عليهم وانتفع بها، كما اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير بمحررات رسمية وهي استمارات شركة الاتصالات بأن اتفق معه ووضع إمضاء المجني عليهم بنية استعمالها كمحررات صحيحة، كما اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في استعمال المحررات المزورة مع علمه بتزويرها فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق، وخلال عام 2015 صدر الحكم غيابيا بسجن المتهم 5 سنوات ومصادرة المحررات المزورة وإبعاده عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة.

وعارض المتهم على الحكم فقضت المحكمة بتأجيل نظر المعارضة إلى جلسة الغد للاطلاع مع التصريح بنسخة من أوراق الدعوى للدفاع مع استمرار حبس المتهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news