العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

لقاء مفتوح بين جمعية السكلر والبريطانية آن ويلش حول تجربتها في كتاب «تخفيف الألم»

الأحد ٢٦ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

عقدت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر لقاء مفتوحا جمع مرضى السكلر بالكاتبة البريطانية آن ويلش للحديث عن كتابها وتجربتها في التعايش مع مرض السكلر بمقر الجمعية أمس السبت الموافق 25 يناير 2020.

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة جمعية السكلر، الدكتور جعفر آل طوق رئيس الفريق الطبي بالجمعية، وبعض المرضى مع صاحبة الكتاب الأكثر مبيعاً حول العالم (تخفيف الألم) آن ويلش لتبادل التجارب والخبرات في التعامل مع تحديات مرضى السكلر. 

خلال اللقاء استعرض المرضى تجاربهم المنفردة في محاربة «السكلر»، حيث قال أحمد حبيب إنه يحارب الألم ويتحداه عبر ممارسته فن الرسم أثناء بقائه فترات طويلة على سرير المستشفى.

وأضافت إيناس قروف أنها وصلت إلى مرحلة التقاعد عن العمل، لكنها مازالت مصرة على الاستيقاظ يومياً في السادسة صباحاً للسعي وتحقيق أحلامها ومشاريعها التي بدأتها بالفعل.

من جانبها أكدّت آن ويلش أهمية وجود جمعيات تعنى بمرضى السكلر، لتساندهم وتدعمهم نفسيا واجتماعياً لتحسين ظروف حياتهم. شاكرةً جهود الجمعية وعلى رأسها زكريا الكاظم رئيس الجمعية لما يقدمه من جرعات إلهام وايجابية لكل المرضى حول العالم. 

يذكر أن آن ويلش رائدة أعمال ومؤلفة ومتحدثة تحفيزية دولية، تتواصل مع الأشخاص بشأن كيفية التعامل مع الألم البدني والعقلي على أساس فردي أو جماهيري، كما شغلت منصب رئيسة جمعية الخلايا المنجلية في المملكة المتحدة من عام 2009 إلى عام 2012، وكانت هذه المؤسسة الخيرية التي طال أمدها بوابة لآن لمقابلة الأسر التي لديها أطفال يعانون من فقر الدم المنجلي.

كما أنها مؤسس ورئيس «Arise Consult»، شركة عالمية رائدة في تطوير الأعمال، على مدى السنوات العشر الماضية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news