العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

استقرار حالة المصابين في حريق مطعم بمنطقة مقابة

السبت ٢٥ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

تعرض أكثر من 13 عاملا بإصابات متفرقة بعد حريق نشب في أحد المطاعم بمنطقة مقابة بالبديع، فيما كشف شهود عيان أن الحادث ناتج عن انفجار أسطوانتي غاز بمطبخ المطعم. ودفعت قوات الدفاع المدني بثماني آليات وأربعين ضابطا وفردًا لإخماد الحريق.

وقال د. نبيل العشيري رئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي إن طوارئ السلمانية إن الإصابات تتراوح بين الشديدة والبسيطة، مشيرا إلى أن 5 مصابين هم من مختلف الجاليات، وقد تعرضوا لحروق من الدرجة الثانية والثالثة. وتم التعامل معهم من قبل فريق الإنعاش ووضعوا تحت الاشراف والعناية القصوى. كما بين أن الـ7 الباقين حالتهم بسيطة وتلقوا العلاج اللازم بطوارئ السلمانية ويخضعون للملاحظة والإشراف الطبي، علما بأن من بينهم مصاب بحريني الجنسية، وحالته الصحية مستقرة ولله الحمد. وقامت وزيرة الصحة فائقة الصالح  بزيارة مساء أمس لقسم الطوارئ وذلك للاطمئنان على حالة المصابين.

 

حريق مروع في أحد المطاعم بمقابة

12 إصابة متفاوتة بين العمال.. ووزيرة الصحة تتفقد حالة المصابين


 

كتب عبدالأمير السلاطنة:

شهد أحد المطاعم بمنطقة مقابة بالبديع حريقا مروعا نتج عنه إصابة 12 شخصا ما بين إصابات بسيطة وخطرة؛ وذلك بسبب تسرب غاز بحسب المؤشرات الأولية للحادث.

وتمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق بعد الدفع بثماني آليات وأربعين ضابطا وفردًا.

ولم يسجل الحادث حالات وفيات أو إصابات لزبائن المطعم الذي وقع به الانفجار خلال فترات عمله، وأنحصرت الإصابات في العمال الذين تم نقلهم إلى السلمانية لتلقي العلاج.

وقال الدكتور نبيل العشيري رئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي إن طوارئ السلمانية استقبل في تمام الساعة الرابعة من مساء أمس الجمعة عدد 12 مصابا بواسطة الإسعاف وذلك بعد تعرضهم لحادث انفجار بأحد مطاعم منطقة البديع، مما أسفر عن اصابتهم بإصابات تتراوح بين الشديدة والبسيطة. وأكد رئيس أطباء السلمانية أنه قد تم استدعاء فريق الإصابات على الفور للتدخل السريع وتفعيل خطة الطوارئ، ولله الحمد تمت السيطرة على الوضع وتقديم كافة الإجراءات العلاجية للمصابين.

وأفاد الدكتور «العشيري» بأن 5 مصابين هم من مختلف الجاليات، وقد تعرضوا لحروق من الدرجة الثانية والثالثة. وتم التعامل معهم من قبل فريق الإنعاش ووضعوا تحت الاشراف والعناية القصوى. كما بين أن الـ7 الباقين حالتهم بسيطة وتلقوا العلاج اللازم بطوارئ السلمانية ويخضعون للملاحظة والإشراف الطبي، علما بأن من بينهم مصاب بحريني الجنسية، وحالته الصحية مستقرة ولله الحمد.

إلى ذلك عبرت وزارة الصحة عن بالغ أسفها لذلك الحادث الأليم، وتمنت للمصابين سرعة الشفاء والتعافي.

الجدير بالذكر أن وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح قامت شخصيا بزيارة مساء أمس لقسم الطوارئ وذلك للاطمئنان على حالة المصابين وعلى سير العمل، ووجهت جميع الفرق العاملة والكوادر الصحية بتوفير كافة مستلزمات العلاج للمصابين وتسهيل حصولهم على كافة الخدمات الصحية، لضمان سرعة التعافي والشفاء.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news