العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

جريمة

 بعد الإعلان عن انخفاض الجرائم في البحرين فوجئنا بجريمة مروعة قام فيها شبان بحرينيون بإلقاء شاب ثالث من على سطح بناية تتكون من ثلاثة طوابق، وقد تم إنقاذ المجني عليه من الموت ولكنه أصيب بعاهة قدرت نسبتها بـ5% بعد كسر بالفقرة الصدرية.

الجريمة وقعت بسبب خلافات عائلية حسبما أظهرت التحقيقات ولكن هل تستدعي خلافات بين أهل وأصدقاء ان يتم رمي الشاب صديقهم من أعلى بناية بثلاثة أدوار كان يمكن ان يتسبب في موته.

ان استسهال هذه الجريمة لدى هؤلاء الشبان هو امر خطر, فلم يكتفوا بأن اجتمعوا عليه وضربوه بل زادوا على ذلك بأن قاموا برميه من سطح البناية ذات الثلاثة ادوار وهو عمل كاد يؤدي إلى موته لولا ان تداركته رحمة الله ومع ذلك لم يسلم من عاهة مستديمة.

ان إحساس الشباب بالتفاخر عند ضرب الآخرين أو الاعتداء عليهم وظنهم ان هذا شجاعة وانتصارا هو امر لا بد ان يتم إيقافه وان تتم توعية الشباب بخطورة الجريمة على النفس والمجتمع وانها ليست بشجاعة بل عمل جبان وإجرام يرفضه المجتمع والدين والقانون.

ان المحرضات على اللجوء إلى العنف في حل المشكلات كثيرة سواء بسبب ما تعرضه الأفلام السينمائية أو الألعاب المحرضة على العنف والتي تنشأ أجيالنا الحالية عليها مما يتطلب حرصا ووعيا بما يتابعه الشباب والناشئة.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news