العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

المجتمع

«رولز–رويس» تحقق رقما قياسيا العام الماضي لم تشهده منذ 116 عاما

الجمعة ٢٤ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

حققت رولز-رويس موتور كارز رقما قياسيا في مبيعاتها السنوية لعام 2019، لم تشهد له مثيلا طوال 116 عاما، إذ سلمت 5152 سيارة لأكثر من 50 دولة في العالم، أي بزيادة بنسبة 25% مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل عام 2018. 

وشهد عام 2019 نموا في المبيعات في المناطق كافة، إذ حققت الشركة مبيعات قياسية في كل سوق من أسواقها المهمة، مع احتفاظ أمريكا الشمالية بالمرتبة الأولى (نحو ثلث المبيعات العالمية) تليها الصين وأوروبا (يشمل المملكة المتّحدة). وبيعت المركبات من خلال شبكة عالمية مؤلفة من 135 وكيلا حصريا.

في الوقت الذي أعلنت رولز-رويس إطلاق وكالتين جديدتين عام 2019 هما: رولز-رويس موتور كارز بريسباين، ورولز-رويس موتور كارز شانغهاي بودونغ. والعمل جارٍ على تطوير الوكالة القمة الجديدة لرولز-رويس موتور كارز في شارع بيركلي في لندن مع مساحة تزيد ضعفين على الموقع السابق، ومن المفترض إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري.

ويحتفظ طراز «فانتوم» بموقعه كالمنتج القمة لدى الشركة، مع احتفاظ «داون» و«رايث» بسيطرتهما على فئة كل واحد منهما. وبرز طلب كبير على الطرازات الثلاثة كافة خلال السنة. أما كالينان، سيارة كل التضاريس السوبر الفارهة، فقد انعكس الثناء الإعلامي والعالمي الذي نالته عام 2018 في أكبر عدد من الطلبات المسبقة وأسرع معدل نمو في المبيعات على الإطلاق لأي طراز من طرازات رولز-رويس في تاريخ الشركة.

وفي نوفمبر 2019، أكملت العلامة عائلة «بلاك بادج» الغامضة بإضافة «كالينان بلاك بادج» إلى طرازات «جوست» و«داون» و«رايث»، وقد شهد كل منها إقبالا شديدا من العملاء الذين يرغبون في تعبير فردي أكثر جرأة وتفردا.

وشكل عام 2019 نهاية إنتاج طراز «جوست» بعد 11 سنة متواصلة من النجاح، على مستوى المبيعات وعلى مستوى النجاح الكبير. وسيشهد منتصف عام 2020 إطلاق الطراز الخلف «لجوست» بعد العمل خمس سنوات على تطويره.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news