العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

اجتماع هيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية في البحرين

الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٠ - 11:06

احتضنت اللجنة الأولمبية البحرينية أمس الأربعاء الاجتماع الخاص بدراسة النظام الأساسي ولائحة هيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية.
حضر الاجتماع الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية محمد النصف، الدكتور عادل الزياني رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، ممثل الأمانة مشعل ناصر سالم آل خليفة، أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم، محمد الكمالي من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومستشار التحكيم الرياضي الكويتي الدكتور عبدالله الحيان.
وأكد النصف حرص البحرين التي تحتضن مقر هيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية على إتمام كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لبدء عمل الهيئة بالتشاور والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وكافة اللجان الأولمبية الخليجية.
وأكد النصف بأن هيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية والتي جاءت بمبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين، تعكس مدى حرص البحرين على تبني مختلف المبادرات الداعمة لتعزيز العمل الخليجي المشترك وتطوير الرياضة في البلدان الخليجية.
وبحث المجتمعون آخر التعديلات التي أجريت على النظام الأساسي واللائحة الخاصة بالهيئة، وتم تبادل وجهات النظر حيال الكثير من البنود المدرجة في النظام بهدف وضع أفضل القوانين والتشريعات التي تتوافق مع الأنظمة الدولية المعمول بها في كبرى الهيئات المختصة بالفصل في المنازعات الرياضية ومن بينها محكمة التحكيم الدولية (كاس).

aak_news