العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بنك ABC يحصد لقب أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في البحرين 

الأربعاء ٢٢ يناير ٢٠٢٠ - 16:00

حصل بنك ABC على جائزة "أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في البحرين" للعام 2020 من مجلة غلوبال فاينانس في نيويورك. حيث أقيم حفل لتسليم الجوائز للمؤسسات المالية الفائزة بتاريخ 15 يناير 2020، تخلل الاجتماعات السنوية لجمعية المصرفيين للتمويل والتجارة (BAFT) في فرانكفورت في ألمانيا. وتشكّل هذه الجائزة شهادة على التميّز المستمر لبنك ABC في مجال تمويل التجارة الدولية، والتزامه بتقديم حلول تجارية عالمية مبتكرة تعزّز خدمات العملاء وتجاربهم. 
كرّمت غلوبال فاينانس أفضل البنوك التي تقدم خدمات تمويل التجارة في أكثر من 50 بلداً ومنطقة، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. وشملت معايير اختيار المرشحين: حجم الصفقات التجارية ومدى التغطية الجغرافية لأعمال تمويل التجارة الدولية وجودة خدمة العملاء والتسعير التنافسي وحداثة التقنيات المستخدمة في إنجاز الصفقات.
وتعليقًا على الجائزة، قال السيد كريس أودام، رئيس التجارة الدولية في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي لدى بنك ABC: "يسرّنا الفوز بمثل هذا التقدير مجدّدًا، ما يشهد على غلبة البنك في مجال التجارة الدولية في البحرين، وتميّزه المستمر في سوق تمويل التجارة في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن التزامه بالابتكار وتقديم أفضل الخدمات لعملائه."
وأضاف السيد سانجاي ستهي، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية التجارية في بنك ABC: "كان عام 2019 حافلًا بالإنجازات بالنسبة لبنك ABC في مجال التجارة الدولية؛ فقد شهدنا زيادة كبيرة في أحجام التجارة المستندية التقليدية، وزيادة التدفقات في التعاملات التجارية المنفّذة بشروط الحساب المفتوح من خلال تمويل الحسابات المدينة والدائنة. هذا وقد أتممنا تعاملات تجارية هامة عديدة في مجال الحساب المفتوح مع عملائنا. أمّا في عام 2020، فسنوسّع نطاق جهودنا في الرقمنة بخطىً سريعة، وسنواصل الابتكار المتقدم في طريقة تقديم تمويل التجارة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وممراتها التجارية إلى باقي أنحاء العالم."
تعكس هذه الجائزة أيضًا الخطوات الكبيرة التي حققها البنك جزءًا من أجندته ذات الخمس سنوات للتحول في مجال العمليات المصرفية ككل، والتي بدأ تنفيذها عام 2019. وتشمل هذه الأجندة تحسين الحلول القائمة ونشرها عالميًا، وفيما هو أهم من ذلك، تهدف الأجندة إلى رقمنه إمكانياتها وبنيتها التحتية في تمويل التجارة الدولية وإدارة النقد على مستوى الشبكة الموسَّعة للبنك؛ سعيًا إلى تحسين تجارب العملاء وأوقات الاستجابة لمتطلباتهم.
تتخصص مجلة غلوبال فاينانس في تغطية مواضيع التمويل الدولي، بما في ذلك التمويل التجاري والمشاريع المشتركة وصفقات الاندماج والتملك والأوضاع الاقتصادية الدولية وأسواق المال. كما تنظم المجلة مجموعة من الجوائز السنوية للمؤسسات المالية الرائدة في ميادين مصرفية محددة.
يعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية في المنطقة؛ نتيجةً لتواجده في 15 دولةً تتوزّع في خمس قارات. ويقدم البنك مجموعة عالمية مبتكرة من الخدمات المصرفية الشاملة، ومنتجات تشمل الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية، والعمليات المصرفية (تمويل التجارة وإدارة النقد)، وتمويل المشاريع وهيكلة التمويلات، والقروض المجمعة، ومنتجات الخزينة والأسواق المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكته لبنوك التجزئة في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

aak_news