العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

الســجـن 5 سـنوات لثـلاثة آسيـويـين حــاولـوا تهريب 3 آلاف قرص مخدر في أكياس البطاطس

الأربعاء ٢٢ يناير ٢٠٢٠ - 10:19

قضت المحكمة الجنائية الكبرى الأولى بسجن 3 آسيويين 5 سنوات وتغريم كل منهم 5 آلاف دينار وإبعادهم عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة، وذلك بعد إدانتهم بمحاولة تهريب 3 آلاف قرص مخدر إلى داخل البحرين داخل أكياس بطاطس.

وكان أحد المتهمين قد وصل من بلاده عبر مطار البحرين، إلا أن ضابط الجمارك اشتبه فيه نظرًا إلى ارتباكه، فتم تفتيش حقيبته بحضوره وعثر بين طيات ملابسه على 2850 قرصا لمخدر الميتافيتامين، وعند سؤاله أقر بأنها لا تخصه وأنه جلبهم للمتهم الثاني الموجود خارج المطار وبناء على ذلك تم تحويله إلى إدارة مكافحة المخدرات وتم الترتيب لضبط المتهم الثاني وبالفعل قابله وسلمه الحقيبة وتم مداهمة الموقف والقبض على المتهم الثاني وكان برفقته المتهم الثالث.

وثبت من التحريات الأمنية جلب المتهم للمواد المخدرة مع علمه بالاتجار وخاصة أن المتهمين يعملون في شبكة لترويج أقراص اليافا المخدرة داخل البحرين، حيث اعترف المتهم الأول بأنه اثناء تواجده في بلده اتصل به المتهم الثاني وطلب منه أخذ حقيبة من صديقه وجلبها إلى البحرين إلا أنه تم ضبطه في المطار قبل تسليمها للمتهم الثاني.

كما اعترف المتهم الثاني بأنه تواصل مع الأول اثناء تواجده في بلده وطلب منه جلب الحقيبة وبها المواد المخدرة بهدف ترويجها في البحرين وذهب لاستقباله برفقه صديقهما الثالث، وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في 12 يوليو 2019 بدائرة أمن مطار البحرين جلبوا بقصد الإتجار مؤثرا عقليا في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

ولهذه الأسباب حكمت المحكمة بالسجن 5 سنوات على المتهمين الثلاثة وتغريم كل منهم 5 آلاف دينار وإبعادهم عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news