العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

«الاتحاد الخليجي للتكرير» يعقد اجتماع مجلس الإدارة واللقاء السنوي

الأربعاء ٢٢ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

عقد الاتحاد الخليجي للتكرير GDA الاجتماع الدوري الرابع لمجلس إدارته في المقر الرئيسي للاتحاد الكائن في برج «جي بي كورب» بمرفأ البحرين المالي، حيث تباحث أعضاء مجلس الإدارة المسائل المتعلقة بمؤتمر ومعرض الاتحاد الخليجي للتكرير العالمي 2020, والذي من المزمع إقامته خلال الفترة 20-22 أكتوبر 2020 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وخلال الاجتماع هنأ المهندس سليمان البرقان نائب رئيس المصافي المحلية وتجزئة الغاز الطبيعي في شركة أرامكو السعودية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد كلاً من إبراهيم طالب نائب الرئيس التنفيذي بشركة نفط البحرين (بابكو)، وعضو مجلس الإدارة والممثل المالي في الاتحاد الخليجي للتكرير على تعيينه رئيسًا للمؤتمر، ووليد البدر الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير، على تعيينه مشاركًا في رئاسة المؤتمر. كما استعرض مجلس الإدارة وصادق على ميزانية العام 2020.

وقد بدأ اللقاء السنوي لأعضاء اللجان الفنية ومنسقي الاتصال بسلسلة من العروض التوضيحية من قِبل اللجان الفنية في الاتحاد، حيث ركّزت على مدى تأثير المساهمات المعرفية الكبيرة على أعمال الأعضاء والمبادرات الكبيرة الحالية والمستقبلية التي سيكون لها وقع كبير على أنشطة الأعضاء. وقد قُدمت العروض التوضيحية من قِبل اللجان التسع، تلتها جلسة أسئلة وأجوبة. ويتركز عمل لجان الاتحاد في مجالات الصحة، والسلامة والبيئة، والقيادة والتنمية البشرية، والتميز التشغيلي، وإدارة المشاريع، والتكامل والاعتمادية المصنعية، وادارة الطاقة، والتوجهات الصناعية، والتقنيات والتفويض والمشاريع الناشئة.

وتخلل اللقاء السنوي تواصل مثمر بين الحضور وكذلك إقامة 3 جلسات نقاشية ما بين منسقي الاتصال تمحورت حول: كيف يمكن ان يساهم منسقي الاتصال في نمو الاتحاد الخليجي للتكرير، وتحديات القطاع الرئيسية التي يجب أن تتعامل معها اللجان الفنية في الاتحاد، وكيف يمكن أن يساهم منسقو الاتصال في زيادة مساهمات الأعضاء بمنصة المعلومات الخاصة بالاتحاد، والتي تزخر حاليًا بالأدوات والموارد اللازمة للأعضاء.

وفي حديثه خلال الفعالية صرّح المهندس عوده: «نحن مسرورون بالمساهمات الكبيرة التي قدّمها الاتحاد الخليجي للتكرير لتسهيل شؤون أعضائنا في مسائل رئيسية حدّدت معالم القطاع في العام 2019. والذي يأتي متزامنًا مع جهود تطوير استراتيجيات ومبادرات لمخاطبة التحديات والفرص الماثلة أمام الاتحاد واعضائنا في العام 2020. لقد نجحنا خلال العام الماضي بتنفيذ منصتنا الإلكترونية «منصة المعلومات»، وتدشين برنامج الإرشاد والتوجيه عبر شركات دول مجلس التعاون الخليجي وهو الأول من نوعه في المنطقة، والمشاركة في مؤتمرات ومعارض استراتيجية مثل  ADIPEC، MERTC، MEPEC،WEC  وغيرها. ونتطلع قدمًا لمؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي 2020 الذي ستنطلق أعماله في شهر أكتوبر المقبل تحت عنوان (نقاط تحول صناعة التكرير – الاستفادة من التحول)، والذي سيتوج ذروة عملنا خلال العام الماضي، مع استقطاب المزيد من المشاركين واللاعبين الرئيسيين لمناقشة مسائل مهمة وتعزيز تبادل مختلف انواع المعلومات، واتخاذ خطوات مشتركة وضمان تعاون مستدام يخدم أهداف تأسيس الاتحاد».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news