العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

ألوان

تلفزيون البحرين يعرض برنامجا أسبوعيا لسوق المزارعين

الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت: زينب إسماعيل

يعرض تلفزيون البحرين كل ثلاثاء برنامجا تلفزيونيا خاصا بسوق المزارعين، والذي انطلق موسمه الثامن في 14 من ديسمبر 2019 بحديقة البديع النباتية بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي. يعرض البرنامج عند الساعة الخامسة مساء.

وقالت المدير التنفيذي لسوق المزارعين البحرينيين، أماني أبو ادريس «يستمر البرنامج حتى نهاية الموسم الجاري في 18 من أبريل المقبل، حيث ستعرض حلقة واحدة كل أسبوع». وتستضيف النسخة الثامنة لهذا العام 38 مزارعا بحرينية و4 شركات زراعية و15 مطعما، 3 منها تنضم لركن المطاعم الشهرية. 

ويضم السوق إلى جانب المحلات المخصصة لبيع المنتجات الزراعية المحلية، عدة أقسام للحرف التقليدية، والفنانين، وأنشطة ترفيهية للأطفال. وشهد السوق خلال الموسم الماضي (2019) زيارة أكثر من 250 ألف مواطن ومقيم وسائح.

وذكرت أبوإدريس إن البرنامج سيغطي فعاليات السوق كل أسبوع بما فيها المهرجانات التي تصاحبه، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتعزيز مبدأ الشراكة بما يدعم جهود الارتقاء بالقطاع الزراعي في مملكة البحرين. وتسعى المهرجانات إلى تعريف الجمهور بالمنتجات المحلية والتشجيع على الزراعة واستخدام الطرق الزراعية الحديثة، ومنها مهرجان الطماطم والحرف اليدوية ومهرجان التوت.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news