العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

ينطلق إلى صلالة خلال موسم الخريف «طيران السلام» يعلن 14 رحلة أسبوعيا إلى مسقط بنهاية العام

الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت زينب إسماعيل: 

تصوير: روي ماثيوس

أعلن طيران السلام، الناقل الجوي الأسرع نموًّا في سلطنة عمان، رفع عدد رحلاته الأسبوعية إلى 10-14 رحلة بنهاية العام الجاري، في الوقت الذي أكد أنه يخطط لإضافة صلالة على قائمة وجهاتها المتجهة من البحرين خلال موسم الخريف لهذا العام. 

وافتتح الطيران مكتبه التمثيلي في المنامة أمس الإثنين (20 يناير 2019) بحضور عدد من وكلاء السفر وشركات الطيران.

وذكر مدير عام الشؤون التجارية بالإنابة، مازن السلماني، أن الشركة ستضم بنهاية عام 2020 مجموعة من الطائرات من طراز إيرباص A321، والتي تمنح فرصة التحليق لمسافات أبعد، مشيرًا إلى أن الشركة تسلمت 5 طائرات جديدة من طراز A320 خلال العام الماضي (2019)، كان آخرها في ديسمبر من ذات السنة، والتي تعتبر كبينة رحبة مناسبة للمسافرين وتحتوي على 180 مقعدا للدرجة السياحية. ولفت إلى أن طائرة أخرى جديدة ستصل خلال مارس المقبل.

وقال السلماني إن عدد الرحلات التي يسيرها الطيران من مطار البحرين الدولي إلى مطار مسقط الدولي مباشرةً تصل إلى 6 رحلات، فيما انطلقت أول رحلة من البحرين في نوفمبر 2019، وتعتبر وجهة البحرين هي العاشرة لطيران السلام في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تشمل دبي والدوحة والرياض وجدة والكويت وأبو ظبي ومسقط وصلالة وصحار.

كما تعتبر شركة طيران السلام أول ناقل اقتصادي في سلطنة عمان، حيث تأسست في عام 2016، وهي مملوكة لصناديق تقاعد حكومية وبلدية مسقط. ومن المتوقع أن تنقل شركة الطيران 3 ملايين مسافر خلال العام الجاري، وهي تقدم رحلات منخفضة التكاليف، وتوفر خيارات سفر مريحة لمجموعة من الوجهات في شتى أنحاء العالم. وتتوافر قائمة من الخدمات الإضافية بأسعار مناسبة تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانية اختيار المقاعد، وأفضلية الحجز. 

وتُسير طيران السلام حاليًا رحلات إلى وجهات دولية بما في ذلك كراتشي، ملتان، سيالكوت، شيراز، كاتماندو، الخرطوم، دكا، الإسكندرية، طهران، اسطنبول، تشاتوجرام (تشيتاجونج) وإلى الوجهات المحلية مسقط، صلالة، وصحار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news