العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

خدمات النواب توافق على شمول أفراد أسرة صاحب العمل الذين يعملون معه في التغطية التأمينية

الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ - 16:47

صرح النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم الاثنين الموافق 20 يناير 2020، وقررت الموافقة على  الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل.
و يتضمن المشروع بقانون شمول أفراد أسرة صاحب العمل الذين يعملون معه ويعولهم فعلاً في التغطية التأمينية (مظلة التأمين الاجتماعي)، ويقصد بأفراد الأسرة الزوجة أو الزوجات والأبناء والأخوة الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، والبنات والأخوات غير المتزوجات والوالدان.

وذكر الصالح أن اللجنة ناقشت أيضاً الاقتراح برغبة الاقتراح بشأن فتح مركز سترة الصحي على مدار الـ (24) ساعة، والاقتراح برغبة بشأن مضاعفة الدعم المقدم من برنامج تمكين للتوسع في إنشاء حظائر الإنتاج الحيواني ومزارع الدواجن وقررت الموافقة على المقترحين. 
وحول الاقتراح برغبة بإلزام الأسر المنتجة بأخذ رخصة مجانية من الجهات الرسمية للتأكد من الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة للأسر المنتجة وذلك قبل مزاولتهم للعمل في منازلهم الخاصة، أفاد الصالح أن اللجنة طلبت الاجتماع مع مقدم المقترح للبحث والتشاور.
فيما طلبت اللجنة كذلك الاجتماع مع الجهة المعنية بشأن الاقتراح برغبة لتحويل معهد البحرين للتدريب إلى أكاديمية بحرينية للشباب.

aak_news