العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

د.الجلاهمة: هيئة «المهن الصحية» تقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين في مجال القطاع الصحي

السبت ١٨ يناير ٢٠٢٠ - 10:57

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أنّ الهيئة تقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين في مجال القطاع الصحي، حيث تمكنت الهيئة من خلال المبنى الجديد من فتح مكتب خاص للمستثمرين ووضع منصة الكترونية خاصة لهم لتوفير كافة الدعم لشرح آلية فتح المؤسسات الصحية ونوعية الاستثمارات المطلوبة وكذلك ومتابعة الاستثمارات المتعطلة وتييسر إجراءاتها.
وأشارت الدكتورة الجلاهمة إلى أن الهيئة استقبلت أكثر من 400 استفساراً من مستثمرين من داخل وخارج مملكة البحرين، كما تقدم للهيئة مستثمرون جدد لفتح مصانع للأدوية ومختبرات لفحص الأدوية، بالإضافة إلى مشاريع لعدد من المراكز الطبية الجديدة ومقترح انشاء مستشفى جديد ومراكز طبية تخصصية مثل زراعة الشعر وغسيل الكلى والطب البديل ومراكز إقامة طويلة وأخرى عامة وغيرها من المشاريع. مشيرة إلى أنّ فريق الهيئة يدرس في الوقت الراهن مع المستثمرين تلك المشاريع ومدى موائمتها مع الاشتراطات الصادرة للاستيفاء باشتراطات الجودة والسلامة.
وأوضحت الجلاهمة أن الهيئة مستمرة في أعمال الرقابة والتفتيش على المؤسسات الصحية القائمة حالياً لضمان موائمتها لمعايير الجودة وسلامة المرضى ومكافحة العدوى، مؤكدة في الوقت ذاته أنّ الهيئة لن تتوانى عن اتخاذ أية إجراءات قانونية لازمة تجاه أي مخالف للقوانين، مشددة بأن قرارات الهيئة بغلق المؤسسات الصحية لا يكون إلا نتيجة ارتكابها لمخالفات جسيمة تمس صحة المرضى والمجتمع.
ونوهت الرئيس التنفيذي في هذا الصدد بأنّ الهيئة ضبطت عدداً من الأجهزة المزورة، كما قامت بالتحفظ على كميات من الأدوية التي دخلت مملكة البحرين بدون ترخيص طبي، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، كما قامت بتوجيه إخطارات لعدد من المؤسسات لتنبيها لعدم تكرار المخالفات.
 وأكدت الدكتورة الجلاهمة أنّ الهيئة ملتزمة بتطبيق القوانين والاجراءات المنصوص عليها والقرارات الصادرة من المجلس الأعلى للصحة، كما أشارت الى وجود لجنة لمساءلة المؤسسات الصحية برئاسة قاضٍ، حيث سيتم إحالة عدد من المؤسسات المخالفة اليها للنظر في مخالفاتها

كلمات دالة

aak_news