العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

المجتمع

مبيعـــــــات «أودي» تسجـــــل زيـــــادة قــــدرهـــــا 1.8% بنـهــــايـــــة 2019

السبت ١٨ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

رغم التحديات التي تشهدها الأسواق العالمية، سجلت أودي نموًا في مبيعاتها لعام 2019؛ حيث سلمت حوالي 1.845.550 سيارة، بزيادة قدرها 1.8% عن العام الماضي. كما سجلت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع نموًا في مبيعاتها خلال عام 2019 في جميع أسواقها الأساسية الثلاثة مقارنة بعام 2018. ففي الصين، حققت الشركة رقمًا قياسيًا جديدًا بتسليم 690.083 سيارة (بزيادة 4.1%). أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فحافظت المبيعات على مستواها المرتفع في عام 2018، محققة زيادة طفيفة بمقدار 0.4%. كما ارتفع الطلب على سيارات أودي في ألمانيا بنسبة 4.3%. وفي شهر ديسمبر، سلمت أودي حوالي 176.000 سيارة، بزيادة قدرها 13.9% عن ديسمبر من عام 2018. 

وقال هايدلجارد فورتمان، عضو مجلس الإدارة لشؤون المبيعات والتسويق في أودي إيه جي: «بعد الأداء غير المستقر في النصف الأول من عام 2019، تمكنا من تحقيق نموٍ في المبيعات في النصف الثاني من العام. لقد أثبتنا في عام 2019 قدرات علامتنا التجارية ومجموعة طرازاتنا الجديدة. وبالرغم من أن الطلبات على سياراتنا ستظل مرتفعةً في عام 2020، فقد حددنا استراتيجيًا نحو تحقيق مزيدٍ من النمو». 

وفيما يتعلق بمجموعة الطرازات، سجلت أودي زيادة قدرها 46.2% في مبيعاتها من فئة السيارات الرياضية المدمجة المتعددة الاستعمالات في عام 2019 مقارنة بالعام الماضي. ويرجع ذلك إلى الأداء الإيجابي لسيارتي Audi e-tron وAudi Q8. رغم أن هذين الطرازين لم يتوافرا في الأسواق الأساسية إلا في مرحلة متأخرة؛ فقد طُرِح طراز السيارة الكهربائية بالكامل من العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع على نطاق واسع في أوروبا في مارس الماضي، وفي أمريكا الشمالية مع بداية فصل الصيف، كما تم طرح السيارة كطراز مستورد في الصين في نوفمبر الماضي. وبالمقارنة بين فئة السيارات الرياضية الكهربائية المتعددة الاستعمالات، تتصدر سيارة Audi e-tron أسواق ألمانيا، والنرويج، وهولندا، والسويد، والنمسا، إضافة إلى أن Audi e-tron هي أول سيارة كهربائية تحصل على جائزة أفضل معايير السلامة ((Top Safety Plus Pick في الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news