العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

ألوان

الأمـــيــــر هـــــاري يـشـــارك فــــــي أول مـنـاسـبـة عـامـة مـنـذ الانـفـصـال الملكـي

الجمعة ١٧ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

ظهر الامير هاري لأول مرة أمس في مناسبة عامة بعد أن استجابت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا لرغبة حفيدها وزوجته الأمريكية ميجان بالتخلي عن واجباتهما الرسمية والتطلع إلى مستقبل أكثر استقلالا عن العائلة المالكة.

وشاهد هاري، وهو السادس في ترتيب ولاية العرش، أطفالا يلعبون الرجبي في الحديقة الخلفية لقصر بكنجهام قبل إجراء عملية السحب لمباريات كأس العالم للرجبي التي تجرى العام المقبل.

وتلك اخر مهمة له قبل أن يبدأ هو وميجان «فترة انتقالية» تمهيدا لحياتهما الجديدة.

والاسبوع الماضي أثار هاري (35 عاما) وزوجته الممثلة السابقة ميجان (38 عاما) أزمة بإعلانهما رغبتهما في تقليص واجباتهما الملكية وقضاء المزيد من الوقت في أمريكا الشمالية وتحقيق الاستقلال المالي.

وذكرت مصادر ملكية أن الإعلان فاجأ بقية أفراد العائلة وأصاب الملكة بالاستياء وخيبة أمل. وقال صديق لهاري وميجان ان الزوجين يشعران أنهما أجبرا على الابتعاد.

وبعد قمة عائلية يوم الاثنين في ساندرينجهام حضرتها اليزابيث وهاري وشقيقه الاكبر الامير وليام ووالده ولي العهد الامير تشارلز تم الاتفاق على أن يقسم الزوجان وقتهما بين بريطانيا وكندا.

وقالت الملكة (93 عاما) وقتها في بيان نادر بطابع شخصي «رغم أننا كنا نفضل أن يظلا عضوين عاملين في العائلة المالكة طوال الوقت فإننا نحترم ونتفهم رغبتهما في أن يعيشا حياة أكثر استقلالية كأسرة مع بقائهما جزءا له وقاره في عائلتي».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news