العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

انخفاض

كشف النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين عن انخفاض معدلات الجريمة في مملكة البحرين، لافتا إلى انخفاض القضايا المحالة من النيابة العامة الى محكمة المرور. وذكر أن القضايا التي وردت الى النيابة العامة في العام الماضي بلغت 88774 قضية تم التصرف في 88119 وكانت أعلى نسبة فيها للجنح والشكاوى الإدارية.

إن انخفاض الجريمة في مجتمعنا دليل نجاح وأمن واستقرار، حيث تزيد الجريمة حين يكون هناك حرمان زائد في جهة وثراء زائد في جهة أخرى وحين تغفل عين العدالة والتوعية عن السير بأبناء المجتمع في الطريق الصحيح، حيث ينحدر الأبناء إلى هاوية الجرائم المهددة لحياة النفس والمجتمع.

وانخفاض الجرائم دليل وعي من قبل المجتمع بخطورة الجريمة ودليل على قيام الأجهزة المعنية بأمور الجرائم بدورهم سواء في ضبط الجرائم أو في توعية المجتمع بخطورة الجرائم وكذلك قيام المعنيين بأمر استقرار المجتمع بدورهم في الحفاظ على استقرار المجتمع وأمنه من ناحية توفير احتياجاته والاستماع لشكاويه.

كما جاء في حديث النائب العام أن أغلب القضايا التي وردت الى النيابة العامة كانت من الجنح والقضايا الإدارية.

وهذا الحديث دليل نجاح آخر حيث إن انخفاض معدلات الجريمة يمكن أن يجعل البحرين مكانا مفضلا للسياح وهذا هو بالفعل ما يتحدثون عنه عند سؤالهم عن أسباب تفضيلهم البحرين كوجهة سياحية وأن السبب هو الأمن والأمان وطيبة أهل البحرين.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news