العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

ما هي أشهر الأطباق اليابانية؟

الخميس ١٦ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

يعتبر المطبخ الياباني من أشهر وأفخم المطابخ العالمية، إذ يتميز بعراقته وتنوع أطباقه الشهية وقد تطور بشكل ملحوظ، وبالخصوص في القرون الوسطى، وتأثر المطبخ الياباني بالمطابخ الأخرى ومنها الصينية والكورية وغيرها. وتشتهر الأطباق اليابانية بالتركيز على المواد الغذائية الموسمية.

موتشي

تعد حلوى الموتشي من أشهر الحلويات في اليابان، وتصنع من عجينة الأرز وتحضر في قوالب، وتعتبر من الأكلات اليابانية التقليدية التي تقدم في عيد رأس السنة الياباني ولكنها تستهلك كذلك طول السنة.

التشيزكيك الياباني

تعتبر حلوى التشيزكيك اليابانية من أشهر الحلويات هناك، وقد غزت في الآونة الأخيرة معظم المقاهي والمطاعم العالمية، وهي عبارة عن حلوى إسفنجية مصنوعة من جبنة الكريمة والزبدة والسكر والبيض المخفوق. 

حساء الميسو

يعد حساء الميسو من أشهر أنواع الأطباق اليابانية وهو عبارة عن حساء تقليدي يتكون بشكل أساسي من مرق الداشي الذي يتم تذويب معجون الميسو فيه، ويتم إضافة العديد من المكونات إليه والتي تختلف بحسب المنطقة الجغرافية وبحسب فصول السنة.

شاي الماتشا

الماتشا عبارة عن مسحوق الشاي الأخضر الياباني، ويعد من أجود أنواع الشاي الموجودة في الدولة وأكثرها شيوعا ويقدم بشكل خاص خلال طقوس الشاي اليابانية والمعروفة بالسادو، كما يقدم مع مجموعة من حلويات الواغاشي مثل حلوى الموتشي. وقد أصبح هذا المسحوق مشهورًا في كل أنحاء العالم ويضاف إلى عدة أكلات يابانية وعالمية مثل البوضة وبعض الحلويات كالكريب وفي المشروبات لإضافة نكهته المميزة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news