العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العقاري

الفلل ذات الـ3 غرف نوم هي الأعلى مبيعا 6200 فيلا في البحرين مطروحة للبيع من خلال 40 مشروعا

الأربعاء ١٥ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية «سي بي آر إي» (ERBC)، فقد شهد القطاع السكني في البحرين ارتفاعًا مستمرا في معروضه من الفلل، مع وجود 6200 فيلا مطروحة للتملك الحر في الربع الأخير من 2019 تستهدف الفئتين المتوسطة والمرتفعة الدخل من المشترين. ويتوزع المعروض حاليا عبر 40 مشروعًا يمكن تصنيفها إلى مشاريع مطلة على الواجهة البحرية والمجتمعات المسورة وغير المسورة.

كما تم رصد 10 مشاريع قيد التطوير حاليا من المتوقع أن تسهم حال الانتهاء منها قبل نهاية عام 2025 بحوالي 5150 وحدة إضافية، ما سيعزز من مستويات العرض المتاح للمشترين والمستثمرين في المملكة بنسبة 83% لتصل إجمالا إلى 11350 وحدة.

وحاليا تعتبر الفلل الواقعة ضمن المجمعات المسورة الأكثر جاذبية للمشترين، محققة أداءً جيداً في الربع الأخير من عام 2019 مع ارتفاع في متوسط التسعير وصل إلى 690 دينارا بحرينيا للمتر المربع، ما أدى إلى انخفاض الفجوة السعرية بين فلل الواجهة البحرية وفلل المجمعات المسورة مقارنة بالسنة السابقة؛ ومن المحتمل أن يعود السبب إلى عدم استعداد المشترين لدفع القيمة الإضافية لتملك العقارات المطلة على الواجهة البحرية ووجود خيارات واسعة معقولة التسعير في السوق خلال الربع الأخير من عام 2019. 

وعلى ذلك علق جيمس لين رئيس الاستشارات الاستراتيجية في سي بي آر إي البحرين قائلا: «مع استمرار سوق العقارات المحلي بتبني فرص التطوير المتخصصة في القطاع السكني، نحن متفائلون برؤية بيئة صحية للاستثمار لكل من المشترين المحليين والإقليميين والدوليين خلال عام 2020». 

ويكشف التقرير أيضًا أن الفلل المكونة من ثلاث غرف نوم حققت أعلى معدلات البيع في الربع الأخير من عام 2019 ضمن فئة الفلل، مع متوسط سعري بلغ 685 دينارا بحرينيا للمتر المربع، تلتها من كثب الفلل المكونة من أربع غرف نوم من ناحية التسعير ومعدلات الطلب على حد سواء. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news