العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«تمكين» وجمعية الكلمة الطيبة يوقعان اتفاقية تعاون لتنمية قدرات الشباب الريادية

الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠ - 13:49

وقع كل من صندوق العمل "تمكين" وجميعة الكلمة الطيبة اتفاقية تعاون مشتركة تفضي إلى تنمية قدرات الشباب البحريني الباحث عن عمل من الجنسين وتسهيل دخولهم لقطاع ريادة الأعمال ضمن الخيارات المهنية المتاحة بعد التخرج. 
وقد وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي، والسيد حسن محمد بوهزاع رئيس جمعية الكلمة الطيبة.
ويهدف البرنامج التدريبي في ريادة الأعمال إلى تقديم سلسة من ورش العمل التكاملية والزيارات الميدانية لمختلف القطاعات التنفيذية والاستشارية ذات العلاقة، بالإضافة إلى عرض نماذج أعمال ناجحة في هذا المجال لتسهم في صقل مهارات المشاركين الريادية، والهامهم بفرص التطوير والنمو لأفكارهم الابداعية. 
وتشمل الاتفاقية تدريب 20 شاب وشابة من مملكة البحرين في مجال ريادة الأعمال، حيث يستهدف البرنامج فئة الباحثين عن عمل المسجلين لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذين لديهم الرغبه في الدخول إلى هذا المجال. 
وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي على دور هذه المبادرة في مواصلة الجهود التكاملية من خلال ما تقدمه "تمكين" من برامج مباشرة لدعم فئة الشباب، أو عبر الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات القطاع الأهلي، لمنح الشباب البحريني فرص أوسع وأشمل للاستثمار في مهاراتهم الريادية، وتعزيز فرص الابداع والابتكار في سوق ريادة الأعمال البحريني، لا سيما في ظل ما تقدمه المملكة من فرص داعمة للقطاع الخاص، بما في ذلك ما تقدمه للمؤسسات الناشئة، وذلك انطلاقاً من إيمانها بالقيمة الاقتصادية المستدامة التي تقدمها هذه المؤسسات في دعم الاقتصاد الوطني وفي دعم التطور الشخصي لهذه الكوادر الوطنية.  
ومن جانبه أوضح السيد حسن بوهزاع رئيس الجمعية أن من الأهداف الرئيسية للجمعية هي تبني مبادرات هادفة، وتنظيم برامج متنوعة تهدف إلى تمكين الشباب البحريني ورفع مستوى قدراتهم لإعداد وعمل مشاريعهم الخاصة، وكذلك تعزيز مشاركتهم في قطاع العمل التطوعي وإلهام الابتكار، بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مؤكداً على أن مملكة البحرين تزخر بطاقات شبابية ذات كفاءة عالية.
كما لفت بوهزاع إلى أن هذا التعاون سيفتح المجال أمام الجهات ومؤسسات المجتمع المدني لدعم قطاع الباحثين عن العمل، ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة.

aak_news