العدد : ١٥٢٨٤ - الاثنين ٢٧ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٤ - الاثنين ٢٧ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

د. هيفاء بنت إبراهيم رئيساً لقسم العمارة والتصميم الداخلي بجامعة البحرين

الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠ - 13:25

أصدر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قراراً بتعيين الدكتورة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، الأستاذ المساعد في قسم العمارة والتصميم الداخلي بكلية الهندسة، رئيسة للقسم.
ووفقاً للقرار رقم (343) لسنة 2019م فإن د. هيفاء بنت إبراهيم ستتولى إدارة قسم العمارة والتصميم الداخلي في كلية الهندسة مدة سنتين اعتباراً من إعلان القرار.
وعبرّت الدكتورة هيفاء عن شكرها وتقديرها لثقة رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة، معربة عن تطلعها لتحقيق المزيد من النمو في البرامج الأكاديمية الثلاثة في القسم بما يتوافق مع المعايير العالمية نحو الابتكار والتطوير، الذي سيدعم الخريجين في أسواق العمل. 
ويطرح قسم العمارة والتصميم الداخلي ثلاثة برامج في المرحلة الجامعية الأولى هي: البكالوريوس في العمارة، والبكالوريوس في التصميم الداخلي، والبكالوريوس في عمارة البيئة.
ومما يجدر ذكره أن د. هيفاء حاصلة على درجة الدكتوراه في جامعة كارديف في المملكة المتحدة في العام 2017م في تخصص التاريخ والنظريات في الهندسة المعمارية الإسلامية.
وشاركت د. هيفاء بنت إبراهيم بنشر بحوث علمية عبر مجلات عالمية، وقدمت أوراقاً بحثيةً لمؤتمرات عالمية ومحلية في مجالات عدة من بينها: المدن الذكية، وعمارة البيئة، وترأست عدة جلسات حوارية، ولجاناً علمية بقسم العمارة والتصميم الداخلي.
وانضمت د. هيفاء بنت إبراهيم بجامعة البحرين إلى الهيئة التدريسية في قسم العمارة والتصميم الداخلي منذ العام 2008م، واختيرت منذ سبتمبر 2018م منسقةً لبرنامج التصميم الداخلي.

aak_news