العدد : ١٥٢٨٤ - الاثنين ٢٧ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٤ - الاثنين ٢٧ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«المدن الصحية» ضمن برامج الانتماء في الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني

الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠ - 11:53

تجسيداً لقيم الانتماء وحقوق الإنسان والعدل والمساواة والمسؤولية الاجتماعية، وفي إطار المشاركة في برامج الانتماء التابعة للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، تقوم وزارة الصحة وبالتعاون مع المحافظات بتطبيق برنامج "المدن الصحية" في مملكة البحرين. 
وفي تصريح لها، أفادت وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بأن برنامج المدن الصحية هو أحد أهم برامج منظمة الصحة العالمية ويهدف إلى تحسين الجوانب الصحية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية في المدن. وتبرز أهمية هذا البرنامج في أن الكثير من المشاكل الصحية لها جذور ومحددات اجتماعية، وتختلف هذه المحددات من مكان إلى آخر، فالصحة تتعلق بالبيئة، والعمل والمستوي المادي والعادات الاجتماعية، ونظام الخدمات ومستوى التعليم والثقافة وغيرها. 
وأكدت الوزيرة بأنه لا بد من دمج الصحة في جميع السياسات للتصدي للأمراض وبالأخص الأمراض المزمنة غير السارية ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أنه من الضروري تبني مفهوم مسؤولية جميع القطاعات عن الصحة وضرورة وضع الصحة على قائمة أولويات جميع السياسات بالقطاعات المختلفة.
وأشادت وزيرة الصحة بدعم وزير الداخلية الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لتطبيق برنامج المدن الصحية في كافة المحافظات. كما أثنت على جهود المحافظين وحرصهم على تطبيق هذا البرنامج في كافة المحافظات. هذا ويسهم تطبيق برنامج المدن الصحية في تحقيق معظم أهداف التنمية المستدامة وبالأخص الهدف الحادي عشر بجعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

aak_news