العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

مقالات

عُمان لا غاب قبسك بهيثمك

بقلم: د. وجدان فهد

الأحد ١٢ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

قالها جلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق آل سعيد في أثناء تأديته اليمين الدستورية بعد تنصيبه حاكما، أن عُمان ستسير على نهج السلطان قابوس رحمه الله على صعيد السياسة القائمة على التعايش السلمي بين الشعوب وحسن الجوار.

فعمان الحزينة والموجوعة على رحيل ثامن سلاطينها ومؤسس نهضتها تستبشر خيرا بسلطانها التاسع وقد أوصى عليه الراحل قابوس بن سعيد المعظم رحمه الله. لأنها تعرف قابوسها واحدًا من القادة الأفذاذ والزعماء الذين تميزوا بالحكمة ورائدًا من رواد النهضة الذين تركوا بصمات خالدة في التاريخ وتركوا لشعوبهم إرثًا غنيًا بالازدهار والتطور والحكمة والاعتدال والتضحيات الكبيرة من أجل إعلاء صروح الأوطان وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وهو واحد أيضا من الزعماء الذين أسسوا مجلس التعاون الخليجي وحرصوا على تعزيز مسيرته وتدعيم أواصر اللحمة بين دوله وتحقيق تطلعات أبنائه في مزيد من التقدم والرخاء، كما انه قائد عربي أسهم بشكل فاعل في توثيق عرى التضامن العربي في مواجهة التحديات، وحرص على وحدة الصف واجتماع الكلمة، وناصر قضايا الأمة في مختلف المجالات وعلى الصعد كافة.

والسلطان هيثم لديه ما يهيئ له مسؤولية الحكم بعد مسيرة عملية حافلة قد خبر فيها إشغال السياسة والثقافة وكان مبعوثا للسلطان قابوس في عدة مهمات، لذا لا غرو أن تسير عُمان في عهده على نهج سلفه الراحل ابن عمه مع نقلة من التطور التنموي بلوغا لرؤية عمان 2040، وأن تحتفظ عمان بنهج سياستها الخارجية القائمة على السلام وإحلال التوازنات وإنعاش مسارات التفاهم الدولية في مختلف القضايا والأزمات.

إن مملكة البحرين قيادة وشعبا لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان وإلى العائلة المالكة الكريمة وحكومة وشعب سلطنة عمان، ضارعةً إلى المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم العائلة المالكة الكريمة والشعب العماني الشقيق جميل الصبر والسلوان.

حفظ الله عُمان وشعبها

وسدد على طريق الفلاح خطى سلطانها

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news