العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٧ - الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

بريد القراء

الإمارات.. الأولى دائمًا

السبت ١١ يناير ٢٠٢٠ - 12:33

جميعنا نعلم ان عجائب الدنيا عددها سبع وهي ترمز إلى روائع من العصور والحضارات القديمة.. ولو تم إعادة صياغة وتصنيف هذه العجائب وتم تسليمي ذلك لأدرجت دولة الامارات العربية المتحدة ببرها وبحرها وجوها ضمن هذه العجائب، ولن اتردد ان اجعل (الامارات) على رأس القائمة وفي الصف الأول لأنها الاولى دائمًا وأبدا.. نعم الامارات هذه الدولة الجميلة التي كانت بالسابق صحراء وتحولت إلى رمز من رموز العالم بقدرة القادر ثم بفضل كفاءة حكامها الكرام وفي عقود بسيطة من الزمن.

بما اني من عشاق السفر قررت ان اختم سفريات العام الماضي بمسك الختام (الامارات العربية المتحدة) فتوجهت إلى إمارة دبي والتي ايقنت المعنى الحقيقي للمثل الشعبي الدارج (هذي دبي إلى يروحها شيبه يرد صبي).. باختصار بلد التطور بلد الانماء بلد الازدهار بلد الامان.. سعدت جدًا بحسن استقبال ومعاملة موظفي المطار والذين يعكسون صورة حضارية جميلة للبلد بابتسامتهم البهية ولطف سلوكهم.. بصراحة وبدون مجاملة ورغم ان المسافة الفاصلة بين زيارتي الأخيرة والزيارة التي قبلها سنة تقريبا الا انني تفاجأت بالفرق الشاسع وبالكثير من المشاريع والتطورات والمنشآت والتغيير الجذري وللأفضل طبعًا.. ها هي العمارات تتسابق لتنطح السحاب وها هي الانفاق شُقت والطرق تعبدت والجسور شيدت لتربط بين الدروب والقلوب ولا تقل مستوى وجودة ونظافة عن وسائل المواصلات الموجودة في أوروبا والدول الخارجية المتحضرة.. والحديث عن المجمعات التجارية يطول فكل مجمع أنشئ أو بقيد الانشاء يبهرك بأحدث التصاميم.. أما المطاعم والمقاهي فهي منتشرة على مد النظر ولا احد يجوع أو يظمأ بدار (زايد) بلد العز والمجد والتطور.. والشواطئ التي ترد الفرح في الفؤاد وتسر النظر فهي مجهزة بأحدث المرافق وأرقى المطاعم.. ولا انسى برج خليفة والذي يستقطب عددا كبيرا من السياح للنظر اليه وهو شامخ نهارًا ومتلألئ ليلاً..

وأثق اني لست أول القائلين ولكن قيل من قبل الاشخاص والسنوات إن الامارات وجهة سياحية من الدرجة الاولى وتستقطب أفواجا من السياح على مدار السنة.. اضف إلى ذلك انها بلد عريق صاحب فكر وثقافة.. وفي الختام لا يسعني الا الدعاء بالجنة والمغفرة لرجل بنى هذا البلد العظيم (سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله) وكذلك ادعي بالصحة والعافية وطول العمر لرئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولرئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولجميع أصحاب السمو حكام الامارات، متمنيا الخير لهم وللشعب الكريم الاصيل الذي لا يعرف الا الكرم والجود والخير.. سائلا المولى عز وجل ان يحفظ هذا البلد من كل شر ومكروه ويديم عليهم الامن والامان..

خالد خليل جناحي

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news