العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٨ - الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

الكواليس

وفاء جناحي

waffajanahi@gmail.com

يعطيكم العافية تلفزيون البحرين

الإعلام سلاح ذو حدين، في زمن السوشيال ميديا الحالي الذي نعيشه تحتاج كل قناة فضائية الى برامج قوية ترفيهية واجتماعية وغيرها لجذب المشاهدين، وكما نقول دائما مهما تعددت وسائل التواصل الاجتماعي فالجيد دائما وأبدا يفرض نفسه.

العديد من القنوات الفضائية فقدت نسبة عالية من المشاهدة لعدم تمكنها من جذب المشاهدين كالسابق؛ لتنوع وكثرة المعروض، لذلك فهي مطالبة بتحسين المضمون، وهذا ما يفعله تلفزيون البحرين في الفترة الأخيرة عبر برامجه المختلفة.

كلمة حق يجب أن تقال لكل العاملين في برنامج (الراي) على قوة العديد من المواضيع المهمة التي تسلط الضوء عليها مؤخرا، فهناك بعض الحلقات في البرنامج لا يسعدني إلا أن أرفع لها القبعة تقديرا واحتراما لكل من عمل على تنفيذها! لأنها لامست قلوب كل افراد المجتمع؛ منها الحلقة التي حققت أعلى نسبة مشاهدة عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي (حلقة ذوي الهمة والعزيمة) وأمنية الجميلة (لميس) بأن تعمل في بنك البحرين الوطني، التي تحققت بعد أن صرحت بها في البرنامج، ما أثلج صدر كل من تابع الحلقة وأعطى الأمل والتفاؤل لكل المجتمع بأننا مازلنا نعيش في زمن الخير والحب ومدى تفاعل المؤسسات الخاصة والبنوك مع ما يُطرح في تلفزيون البحرين ووسائل التواصل الاجتماعي، ويثبت أيضا أن المجتمع محتاج الى هذه النوعية من المواضيع للطرح. 

والحقلة الثانية التي لامست أيضا قلوب الكثيرين حلقة (مجهولي الأبوين) والمقابلة مع الرائعة (بسمة)، التي تكلمت بكل صدق وشفافية عن المشاعر الدقيقة والحساسة للعديد من مجهولي الأبوين ومدى تعاملهم مع مسألة الاحتضان أو (التبني).

نحتاج بقوة إلى هذه النوعية من المواضيع لنشر بعض الوعي لمجتمع مازال لا يفهم ما معنى الاحتضان؟ وما هي مشاعر كل من يحاول أن ينخرط في مجتمع مازال ينظر إلى فئة مجهولي الأبوين بريبة وخوف؟ وما الأسئلة التي تسأل لكل أم محتضنة؟ كيف نربي أبناءنا على التعامل مع الأطفال المحتضنة؟ كيف تتعامل الأسرة المحتضنة مع الأطفال ومتى تخبرهم بالحقيقة؟ لماذا التكتم البشع من المسؤولين في دور الاحتضان للمعلومات التي تساعد على التقاء الأسر المحتضنة ومشاركة معاناتهم وتجاربهم؟ 

يجب أن يفهم الجميع أننا عندما ننتقد أي برنامج أو مذيع في تلفزيون حبيبتنا كلنا البحرين هدفنا الأول والأخير مصلحة القناة وكل العاملين فيها، لذلك نفرح ونحيي كل من يأخذ النقد بروح رياضية ويطور من نفسه ومن برامجه، وهذا ما فعلته قناتنا، لذلك نتمنى لها الأفضل دائما، ونتمنى للمذيع وكل العاملين في هذه الحلقات المميزة كل التوفيق والنجاح، ونطلب منهم المزيد من هذه المواضيع الرائعة.

وفي النهاية لا يسعدني إلا أن أقدم تحية كبيرة وتقديرا لكل المسؤولين في بنك البحرين الوطني على لفتتهم الرائعة وتوظيفهم العديد من ذوي الهمة والعزيمة، منهم الجميلة (لميس)، وهذا يدل على حرصهم الدائم على المشاركة الفعلية في مجتمع متحضر يعمل فيه الجميع من دون استثناء.

إقرأ أيضا لـ"وفاء جناحي"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news