العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

مطبخ الخليج

خطة لافتتاح 8 فروع في 2020 والاستثمار في علامات تجارية «الــزيـانــي للأغــذيـة» تفتتــح بـاكــورة فــروع «كــوستـــا» فــي «السيتــي سنتـــر»

الخميس ٠٩ يناير ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت: زينب إسماعيل

تصوير: روي ماثيوس

افتتحت شركة الزياني للأغذية، الذراع الاستثمارية الجديدة لاستثمارات الزياني، باكورة فروع كوستا كوفي في مجمع سيتي سنتر، والتي حازت مؤخرا على كافة الحقوق الحصرية لتطوير وإدارة مقاهي كوستا البريطانية في البحرين.

وكشفت الشركة أنها بصدد افتتاح 8 فروع جديدة خلال عام 2020 ستتوزع في كافة مناطق ومجمعات البلاد، في الوقت الذي أكدت على أنها تسعى لاستقطاب علامات تجارية أجنبية متخصصة في مجال المطاعم والمقاهي.

أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية الوكيل المساعد للسجل التجاري والشركات علي عبدالحسين مكي. 

تصميم مبتكر

صُمم المقهى الجديد بطريقة مبتكرة وعصرية بدءًا من ديكور أكواب القهوة المعلقة ووصولاً إلى عجلة القهوة، ويتميز بإضافة جديدة وهي «برو بار»، التي تحضر فيه مختلف أنواع ومذاقات المشروبات الحصرية من قبل أمهر الباريستا باستخدام أجود أنواع حبوب القهوة ليتلذذ العملاء باحتساء كوب قهوة مثالي وفريد من نوعه.

استثمار جديد

وقال رئيس مجلس إدارة استثمارات الزياني والزياني للأغذية، نواف خالد الزياني على هامش الافتتاح للصحفيين إن «الشركة لن تجلب علامات جديدة خلال هذا الوقت، ولكن فكرتها تتمحور حول تطوير الأعمال في قطاع الأغذية، واستقطاب علامات بمستوى أداء استثماري جيد»، مشيرًا إلى أن «الزياني» بدأت في إعداد خطة للدخول في عالم الأغذية قبل 7 سنوات»، ومبينا أن قطاع الأغذية مغر ويشهد توسعا مستمرا بحكم زيادة التعداد السكاني.

وأكد نواف أن الشركة لا تخطط للاستثمار في قطاع التجزئة، لكن تدرس قطاعات أخرى مستفيدةً من القطاعات التي تستثمر فيها «استثمارات الزياني» خلال الفترة الآنية. وذكر أن «الشركة تدرس التوسع في دول الخليج العربي، ولكن لا خطة عمل حالية بل قد تكون مستقبلية مع خوض التحديات وتحقيق المردود في البحرين».

وأوضح أن فرض الضريبة على السلع المحلاة بنسبة 50% سيشهد هبوطا في حجم الطلب لفترة بسيطة، ولكن الأمر سيعود لطبيعته بعد التأقلم، نظرًا إلى أن المستهلك بحاجة لتلك المنتجات الاستهلاكية، إذ يتطلب الأمر تغيير عاداته ومتطلباته.

وعن افتتاح المقهى الجديد، أوضح الزياني «سواء كان الهدف من زيارة المقهى هو طلب القهوة واحتساؤها بالخارج أو لقضاء الوقت داخل المقهى، فإن عشاق القهوة يستحقون أجواء حيوية وفريدة وجذابة. فالأجواء في المقهى مستوحاة من شغفنا بكل ما هو متعلق بالقهوة».

3 فروع

وتحدث العضو المنتدب لشركة الزياني للأغذية، راشد حامد الزياني عن افتتاح 3 فروع خلال مارس وأبريل المقبلين، مشيرًا إلى أن الفرع الثاني للعلامة سيتخذ من مجمع الراية في منطقة الرفاع الغربي مقرا له، حيث سيفتتح خلال مارس المقبل، والفرع الثالث في مجمع «ذا بالم» في الجنبية، والرابع في مجمع النخيل في سار.

ولفت إلى أن «القهوة» كانت البداية لدخول في مجال الأغذية، نظرًا إلى كونها تشهد إقبالا واسعا، لكنه رفض فكرة الاستثمار في المواد الغذائية.

وتابع راشد: «سنقدم عبر المقهى حبوب قهوة بحسب الموسم لنمنح تجربة مختلفة ومميزة. كما سنوفر العديد من المنتجات المحلية الخاصة مثل تشيز كيك بالفستق، فضلاً عن الابتكارات الموسمية الأخرى، وذلك لإضفاء تجربة فريدة من نوعها ومتكاملة للقهوة المفضلة، ومع هذا الاهتمام المشترك من قبل شركتي الزياني وكوستا كوفي».

وفي ذات السياق، قال توم ايدجار، رئيس الامتياز التجاري العالمي لشركة كوستا كوفي: «يُعتبر اليوم بداية انطلاقة جديدة وقوية لكوستا كوفي في الشرق الأوسط. وقد وجدنا في شركة الزياني للأغذية الشريك المثالي لنمو وازدهار علامة كوستا، حيث يتم تقديم أكواب كوستا الحمراء المميزة لشعب مملكة البحرين في مقاهٍ عصريةٍ ومبتكرةٍ».

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news