العدد : ١٥٣١٦ - الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٦ - الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ رجب ١٤٤١هـ

اطلالة

هالة كمال الدين

halakamal99@hotmail.com

الجمال الشيطاني

بعد الحرب العالمية الأولى عاد الجنود من جبهات القتال بتشوهات وندوب عميقة في الوجه، وهنا أجرى الدكتور هارولد جيليس أول عملية لترقيع وترميم الوجه لأحد الجنود المصابين بإصابات بالغة، وقد أطلق عليه أبو الجراحة التجميلية.

لقد فتح جيليس بفعلته هذه بابا لنشر ثقافة تحولت مع الوقت إلى هوس بل أحيانا إلى جنون، وهو ما تشهده الساحة اليوم بشكل مفزع، إذ تنفق اليوم أموالا طائلة من قبل النساء والرجال على عمليات التجميل، وصلت إلى حد الافراط والتفريط، والمصيبة أنها تأتي في كثير من الحالات بنتائج عكسية حيث تمنح أصحابها هيئة مخيفة.

ولعل أبشع هذه الحالات هو انتشار عمليات تكبير الشفاه في السنوات الأخيرة لدى الجنس اللطيف، بغية الحصول على شفاه أجمل، ومؤخرا ظهرت موضة جديدة أثارت الجدل، أطلق عليها موضة «شفاه الشيطان» أو «شفاه الأخطبوط»؛ حيث أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي شكل الشفاه الجديد المرعب، ببعض الزوايا التي يتراوح عددها بين ست إلى ثمانٍ.

الشفاه الكبيرة في نظر بعض النساء تعتبر إحدى الوسائل التي تضفي عليهن نوعا من الجاذبية، ولا أدري من أين جاءت هذه النظرية، لذلك استغل مبتكر فكرة «شفاه الشيطان» الشيطانية المقززة والقائم على تنفيذها ايميليان براودي هذا الاعتقاد لدى المرأة، مع العلم أنه ليس جراحا تجميليا، لكنه يقوم بتنفيذها للراغبات، محققا من ورائها للأسف الشديد شهرة واسعة على الشبكة العنكبوتية.

لقد ساهمت مواقع التواصل بشكل كبير في نشر ثقافة عمليات التجميل، وباتت متاحة للجميع وفي متناول الأيدي، وخاصة الثقافة الكورية التي غزت عقول المراهقين والشباب، بسبب التأثير المرعب للدراما الكورية.

ليس عيبا أن نحسن من شكلنا، أو أن نصلح من عيوبنا الخلقية، بهدف التجمل، أو الشعور بالارتياح النفسي، ولكن العيب أن تتحول العمليات التجميلية إلى نوع من المبالغة التي تقود إلى التقزز والنفور.

ولو أن هارولد علم بما يحدث الآن من تشويه لتاريخ جراحة التجميل، وبما وصل إليه من هذا المستوى الأحمق، لما أقدم على فتح هذا الباب من الأساس!!

إقرأ أيضا لـ"هالة كمال الدين"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news