العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

«تويوتا جازو ريسينج» يخطف لقب الجولة الرابعة من سباق بابكو8 ساعات

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

تمكن فريق «تويوتا جازو ريسينج» من خطف لقب الجولة الرابعة من بطولة التحمل العالمية ضمن سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والتي انطلقت في «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» حلبة البحرين الدولية كجولة رابعة لموسم 2019، والتي اختتمت فعالياتها أمس وسط حضور جماهيري كبير، بينما تتواصل فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد اليوم وغدا في حلبة البحرين الدولية، حيث تواصل الحلبة فتح أبوابها من الساعة 2 مساء حتى 10 مساء، والجميع مدعو للمشاركة والاحتفال بالعيد الوطني المجيد. كما تنطلق اليوم 15 ديسمبر تجارب الموسم للبطولة العالمية للتحمل في حلبة البحرين الدولية.

توّج فريق «تويوتا جازو ريسينج» بالمركز الأول في سباق بابكو البحرين 8 ساعات، الجولة الخامسة من بطولة العالم للاتحاد الدولي «فيا» للتحمل والتي اختتمت فعالياتها على حلبة البحرين الدولية. وأنهى فريق «تويوتا جازو ريسينج» السباق في المركزين الأول والثاني بسيارة «تويوتا تي إس 050 الهجينة» في فئة «1LMP» والترتيب العام بعد احتلال ثلاثي السائقين البريطاني مايك كانوي والياباني كاموي كوبياشي والأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز، المركز الأول بـ257 لفة متقدمين على سيارة الفريق الأخرى بفارق لفة واحدة، والتي قادها السائقون السويسري سابيستيان بويمي والياباني كازوكي ناكاجيما والنيوزلندي بريندون هارتلي. واحتل فريق ريبيليون ريسينج السباق في المركز الرابع، فيما انسحبت سيارتي فريق «إل إن تي» بعد الصعوبات التي واجهتهما أثناء السباق.

وفي فئة «LMP2» احتل فريق «يونايتد أوتوسبورت» المركز الأول على متن سيارة «أوريكا 07 جيبسون» والتي قطعت السباق في 249 لفة بقيادة السائقين الألماني فيليب هانسون والبرتغالي فيليبي ألبوغريغي والألماني باول دي ريستا متقدمين على فريق جوتا بسيارة «أوريكا 07 جيبسون» صاحب المركز الثاني بفارق 21.5 ثانية بقيادة السائقين المكسيكي روبيرتو جونزالو والبرتغالي أنطونيو فيليكس دي كوستا والبريطاني انطوني دافيدسون، فيما احتل فريق «جاكي تشان دي سي ريسينج» المركز الثالث بفارق لفة عن صاحبي المركز الأول والثاني بقيادة السائقين الهولندي هي بن تونج والفرنسي جابريل أوبري والبريطاني ويل ستيفنس.

ومن جانبه حقق «أستون مارتن ريسينج» بطولة فئة «LM GTE PRO» بعد أن قطع الفريق 235 لفة عن طريق السائقين المكون من الدنماركي ماركو سورينسن والدنماركي نيكي تيم على متن سيارة «أستون مارتن فانتج»، متقدمين على فريق «أي أف كورس» بفارق 13.798 ثانية بقيادة السائقين الإيطالي دافيد ريجون والإسباني ميغيل مولينا على متن سيارة «فيراري 488 جي تي إي إيفو»، فيما احتل فريق «أستون مارتن ريسينج» المكون من السائقين البريطاني ألكسندر لين والبلجيكي ماكسيم مارتن بفارق 8.524 ثوان.

وحقق فريق «تيم بروجكت 1» المركز الأول في فئة «LM GTE AM» بعد أن أنهى السباق بـ233 بقيادة السائقين الأمريكي بن كيتينج والهولندي لاري تين فوردي بسيارة «بورش 911 أر إس أر» أمام فريق «أستون مارتن ريسينج» الذي احتل المركز الثاني بفارق 37.327 ثانية وبسيارة «أستون مارتن فانتاج» بقيادة السائقين الكندي باول دالا لانا والبريطاني دارين ترنر والبريطاني روس غون، فيما احتل فريق «جلف ريسينج» المركز الثالث بفارق 22.942 على متن سيارة «بورش 911 أر إس أر» بقيادة السائقين البريطاني ميشيل واينرايت والبريطاني اندرو واتسون والبريطاني بينجامين باركر.

المرزوق يحيي ثالث الحفلات الغنائية

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد بالحفلات الغنائية، والحفل الغنائي الثالث ينطلق اليوم الأحد 15 ديسمبر للفنان الكويتي عيسى المرزوق ضمن أبرز فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد. أما الحفل الغنائي الختامي الذي سيختتم به فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد وذلك لسفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد والذي سيقام الإثنين16 ديسمبر الجاري. حيث تنطلق الحفلات الغنائية يوميا الساعة 8:30 مساء وذلك على المسرح الرئيسي في المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي، فلا تفوتوا حضور الحفلات الغنائية، بينما تنطلق عروض الألعاب النارية يوميا من 14 حتى 16 ديسمبر من الساعة 7 مساء. وكما عودتكم حلبة البحرين الدولية بإثارة الفعاليات فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية وأبرزها: عروض الغوص المثيرة، عروض القراصنة، عروض الدراجات النارية، عروض تيري غرانت ولي بويرز، الفرقة المضيئة، عروض الفرقة البهلوانية، والكثير غيرها من الفعاليات الترفيهية.

ويضم المهرجان هذا العام مجموعة واسعة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة وأبرزها معرض التسوق، الذي يحتوي على محلات للبيع والعرض بمجموعة واسعة من المنتجات، عروض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى البرامج والألعاب الترفيهية للأطفال إلى جانب عروض طفاش وذلك يوميا من 3:30 مساء حتى 6:30 مساء في المنطقة الترفيهية، كما ستتوافر أكشاك المطاعم والمقاهي إلى جانب الألعاب النارية.

 

الجماهير استمتعت بالفعاليات الترفيهية

استمتعت الجماهير أمس بجولة «Pit Walk» التي تعتبر من المزايا التي تحصل عليها حاملو تذاكر السباق، حيث قاموا بجولة على الأقدام داخل ممرات صيانة الفرق. إلى جانب تمكن الجماهير وزوار سباق البحرين للتحمل من الحصول على تواقيع جميع السائقين المشاركين ضمن بطولة العالم للتحمل وذلك على منطقة الـ«pit lane». كما استمتعت جماهير السباق في «المنطقة الترفيهية» بالمفاجآت الترفيهية التي قدمتها حلبة البحرين الدولية، وفي المقابل كان للأطفال نصيب وافر من المتعة والمرح، إلى جانب الحفل الغنائي للفنان محمد السالم الذي لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا.

وستكون التذاكر لدخول المهرجان رمزية، حيث تبلغ 1 دينار بحريني فقط، وبإمكان الراغبين في حضور مهرجان العيد الوطني المجيد في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم من بوابات الحلبة أو من خلال مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية في مجمع البحرين ستي سنتر أو إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news