العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

عيسى بن عبدالله يشارك مع «جوتا» في بطولة العالم للتحمل

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

سيختبر فريق جوتا الذي يعتبر أحد أبرز الفرق البريطانية لسباقات التحمل للسيارات متسابق السيارات المحلي سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، وذلك في سيارة جاكي تشان ريسنغ خلال بطولة العالم للتحمل الأولى في البحرين التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات اليوم الأحد.

وسيقام الاختبار في اليوم التالي من بطولة البحرين للتحمل 8 ساعات، وهي الجولة الرابعة في موسم بطولة العالم للتحمل لعام 2019-2020. وسمو الشيخ عيسى البالغ من العمر 20 عامًا هو نجل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الابن الثاني لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى.

واستطاع سمو الشيخ عيسى بناء سيرة ذاتية مذهلة من خلال تسابقه في العديد من مختلف السباقات الرياضية، من بينها كأس تحدي بورشه جي تي 3 بالشرق الأوسط في السنوات الثلاث الماضية، وقد شارك خلالها في سباقات على حلبة البحرين الدولية، والتي يعتبرها مضماره المفضل في التسابق بالإضافة الى حلبة دبي اوتودروم وحلبة مرسى ياس. وفي العام الماضي، كان سمو الشيخ عيسى أحد أبرز المتسابقة في سلسلة بطولة بيور مكلارين جي تي في البحرين، حيث استطاع أن يفوز بسباق وأن ينهي الآخر في المركز الثاني، وسجل خلال مشاركته أيضًا أسرع زمن في اللفة.

وإضافة الى نجاحه في سباقات جي تي، قام سمو الشيخ عيسى باختبار سيارات فورمولا 2 وفورمولا 3 في العامين الماضيين، لكنه سيقوم هذه المرة بالتسابق في سيارات جوتا. وتمنح مثل هذه البطولة الفرصة للمتسابقين الواعدين مثل سمو الشيخ عيسى للتسابق والفوز في سباقات ثمان ساعات. الجدير بالذكر ان فريق جوتا استطاع أن يحقق انتصارا تاريخيا بالمركزين الأول والثاني في سباق شنغهاي أربع ساعات، وسيحط رحاله في البحرين مدججًا بنفس التشكيلة.

وبهذه المنافسة، قال ديفيد كلارك: «نحن سعداء بأن نرحب بسمو الشيخ عيسى في فريق جوتا. سيتلقى ترحيبًا حارًا من الفريق وسيحصل على دعم مميز من طاقمنا الفني والمتسابقين. لقد قمنا بتتبع مسيرته في عالم سباق السيارات، ونحن نؤمن بأن إمكانياته ومهاراته ستتطور عند مشاركته في سيارات جوتا». 

من جانبه، قال سمو الشيخ عيسى: «أنا متحمس للغاية لأن أحصل على فرصة المشاركة مع جوتا، وأن يتم ذلك في موطني. في حين ان السيارة جديدة، ولكنني أعرف هذه الحلبة جيدًا وهذا ما سيساعدني على تقديم مستوى جيد في السباق. أنا فخور بالعمل مع جوتا، الذي يمتلك خبرة غنية في التسابق مع العديد من المتسابقين الناجحين».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news