العدد : ١٥٢٨٠ - الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٨ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٠ - الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٨ جمادى الاول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

اكتمال المبنى الجديد لـ BIBF العام القادم والانتقال في 2021

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

كتبـت: نوال عباس 

كشف مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF، أحمد الشــيخ أنه سيتم الانتهاء من المبنى الجديد للمعهد في خليج البحرين نهاية 2020 والانتقال سيكون بداية 2021 وتبلغ كلفة المبنى 12 مليون دينار مع كامل التجهيزات، مشيرا إلى أن البحرنة في المؤسسة تصل إلى 77%، و60% للسيدات بسبب الثقة الكبيرة في كفاءة البحرينيين ومستواهم الممتاز، حيث تعتبر الكفاءة هي المعيار في التوظيف في المؤسسة. 

وأضاف: «بالنسبة إلى استراتيجية المعهد سيكون تركيزنا على تطبيق الذكاء الصناعي والبلوك تشين والفنتك، في كل التخصصات حتى ندرب قادة المستقبل وتكون المخرجات تواكب احتياجات السوق، حتى لا تلجأ المؤسسات الأخرى إلى الاستعانة بموظفين من الخارج، ولقد قمنا بتوفير أول ماجستير في الشرق الأوسط، في الفنتك، حيث يوفر المعهد الشهادة الأكاديمية والاحترافية أيضا».

الجدير بالذكر أنه بدأ إنشاء مبنى معهــد البحريـن للدراسـات المصرفية والماليةBIBF ، في بداية عام 2019 وتبلغ مساحته الإجمالية 25000 ألف متر مربع بواجهة بحرية متميزة، وذلك بهدف استيعاب عدد أكبر من الطلبة مستقبلاً، وتشمل المخططات تزويد الصرح بأحدث التقنيات العالمية والمرافق والأنظمة الإلكترونية التي ستضمن العمل بأعلى مستويات الكفاءة والابتكار وتقديم أفضل الخدمات للمتدربين.

كما يتكون المبنى الرئيسي من عشرة طوابق، وأكثر من 50 قاعة محاضرات وقاعة مؤتمرات كبرى تستوعب 300 شخص في الوقت ذاته، بالإضافة إلى غرفة التداول بالمحاكاة، والمكتبة والمقهى، والصالات الطلابية، والصالات التنفيذية، وقاعات الامتحانات، بالإضافة إلى أحدث المختبرات الحاسوبية، وسـيتم تمويــل المشــروع ذاتيــا من قبل المعهــد الــذي يمتلك احتياطات مالية منذ تأسيسـه قبل 36 عاما بحيث لا يحتاج المشروع إلى الاقتراض. 

ويأتي مشــروع المقــر الجديد للمعهد لمواكبة التوســع الكبير في أعمال وأنشــطة المعهــد داخل وخــارج البحرين، ويضم المعهد 7 مراكز تدريبية أو تعليمية، وهي الصيرفة، المحاسبة، التأمين، الصيرفة الإسلامية، تكنولوجيــا المعلومات وإدارة المشــاريع، الإدارة والقيــادة، بالإضافة إلى المركــز الأكاديمي الــذي يقــدم برامــج البكالوريوس والماجستير بالتعاون مع جامعات فــي بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. ويســعى المعهد إلى تقديــم أفضــل الخدمــات التدريبيــة والأكاديمية للقطاع المصرفي في المملكة.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news