العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد الفرق المتأهلة ببطولة «BLAST Pro» تتنافس على المركز الأول

السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

السيف - وزارة شؤون الشباب والرياضة: شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حفل افتتاح نهائيات بطولة سلسلة BLAST Pro للألعاب الرياضية الإلكترونية وذلك بحضور زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة وأيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة.

وخلال جولة التصفيات النهائية التي تستضيفها مملكة البحرين تحت رعاية سموه، تنافست الفرق الأربعة المتأهلة والحاصلة على أكبر عدد من النقاط منذ انطلاق السلسلة في ساو باولو بالبرازيل.

وبعد أن خاضت الفرق الأربعة التي يتألف كل واحد منها من خمسة لاعبين جولة التصفيات قبل النهائية، تستمر المنافسة بين فريقين للحصول على اللقب والفوز بجائزة المركز الأول، وذلك في أجواء حماسية مباشرة بحضور الجماهير المهتمة باللعبة، والذين أتيحت لهم فرصة الاستمتاع بالبث المباشر لواحدة من أهم الرياضات الحديثة.

وبحسب الجدول الزمني لتصفيات السلسلة، من المقرر أن يتم الإعلان عن اسم الفريق الفائز مساء اليوم «السبت» بعد استكمال الجولة النهائية التي تقام في الصالة الرياضية بمدينة عيسى، وسيحظى الفريق الفائز بلقب المركز الأول على جائزة تبلغ قيمتها 500 ألف دولار.

وتعتبر استضافة مملكة البحرين لبطولة Blast pro الأولى على مستوى الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي أكد أعضاء الفرق المتأهلة على أهميته، إذ يعكس الاهتمام المتزايد باللعبة التي أخذت تنتشر بشكل واسع على المستوى الرسمي والشعبي في المنطقة، وهو ما تبين من خلال الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته الصالة التي تقام فيها المنافسات النهائية.

وتعتبر السلسلة التي تستضيفها مملكة البحرين أكبر بطولة للألعاب الإلكترونية، إذ تقدم نخبة عالية المستوى في الأداء والترفيه من الطراز العالمي للجميع، ومن بين المشاركين في البطولة النهائية فريق faze clan القادم من دول مختلفة بالاتحاد الأوروبي، والذين تم اختيارهم بعد منافسات حقيقية ليكونوا قادرين على تحقيق المراكز الأولى على مستوى العالم، بعد أن حققوا انتصارات كبيرة خلال سلسلة الجولة.

ويعد فريق Team Liquid القادم من الولايات المتحدة الأمريكية من بين أهم الفرق المتنافسة أيضًا، فقد تم تصنيفه بأنه الأفضل على مستوى العالم، بالإضافة إلى الفريق الأسترالي Australia والذي حمل الرقم القياسي في المرتبة الأولى لفترة زمنية طويلة، وفريق NIP القادم من السويد والذي يضم مجموعة من المواهب الشبابية التي استطاعت تحقيق نقاط عالية لتصل إلى التصفيات النهائية.

وتنافست الفرق الأربعة في لعبة كاونتر، سترايك، جلوبال أوفينس، كما تواجد خلال البطولة 3 من كبار المؤثرين في مجال الألعاب الإلكترونية وهم كل من علاء إبراهيم، عبدالرحمن فاروق وG.O.A.T.

ويأتي دعم مجلس التنمية الاقتصادية للمرحلة الأخيرة لـ«BLAST Pro» انطلاقًا من تركيزه على تنمية وتطوير مجال الألعاب الإلكترونية الصاعد على مستوى المنطقة والعالم، وذلك ضمن أعماله في استقطاب وتشجيع الاستثمارات إلى البحرين من أجل المساهمة في خلق الوظائف. 

الجدير بالذكر أن الشركة المالكة لبطولة بلاست برو، قد أعلنت أنها تخطط لعمل بطولة سلسلة بلاست برو في مختلف بلدان العالم كل سنة، حيث تستقطب البطولة حضورا جماهيريا من كل انحاء العالم، وقد تقدمت الشركة إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة ومجلس التنمية الاقتصادية لاستضافة نهائيات بطولة بلاست برو، بنسبة مشاهدة تصل إلى 750 مليون مشاهد.

وتقام البطولة تحت مظلة وزارة شؤون الشباب والرياضة وبرعاية كل من: بتلكو، طيران الخليج، كريم، ريدبول، مجلس التنمية الاقتصادية، هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news