العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

فريق ريبيليون ريسنغ ينطلق أولا في رابع جولات البطولة العالمية للتحمل WEC

السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

الأبواب مفتوحة للجماهير من 11 صباحا حتى 10 مساء


 

سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات يضيء سماء حلبة البحرين

يضيء سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات سماء حلبة البحرين الدولية وذلك من خلال الجولة الرابعة من البطولة العالمية للتحمل الذي يقام على مضمار حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط» وستتركز أنظار العالم اليوم على حلبة البحرين وستفتح الحلبة أبوابها للجماهير من 11 صباحا حتى 10 مساء، وتدعو الحلبة الجماهير إلى الحضور والاستمتاع بالسباق العالمي للتحمل والبطولات المساندة والفعاليات الترفيهية. وخطف فريق ريبيلون ريسينج صدارة الانطلاق في سباق بابكو البحرين 8 ساعات والمقام على حلبة البحرين الدولية. وقاد الثلاثي برونو سينا، غوستافو مينيزيس ونورمان ناتو فريقهم نحو مركز الانطلاق الأول من وقت متوسط قدره دقيقة و42.979 ثانية.

وفي تصفيات بطولة العالم للتحمل، يحدد متوسط وقت السائقين لكل سيارة الذين شاركوا في جلسة واحدة لتحديد موقعهم على شبكة الانطلاق. وجاء في المركز الثاني فريق «ال ان تي» بفارق 0.144 ثانية فقط، وبقيادة تشارلز روبرتسون وبن هانلي جوردون كينج. وخلفهم جاءت سيارات فريق تويوتا جازو ريسينغ في المركزين الثالث والرابع. وتعتبر النتيجة جيدة أيضًا لفريق «تي ان تي» بعد أن حجز له موقعًا ضمن الخمسة الأوائل. وحصل السائقون فيليب هانسون وفيليب ألبوكيرك وبول دي ريستا على المركز الأول في فئة LMP2.، وحقق فريق بورش جي تي المكون من ريتشارد ليتز وجيانماريا بروني على المركز الأول في فئة LMGTE Pro.

تويوتا الأسرع 

حقق سائقو فريق تويوتا جازو الزمن الأسرع هذا الصباح في التجارب الحرة الثالثة من سباق بابكو البحرين 8 ساعات والمقام على حلبة البحرين الدولية بالصخير. وقاد الثلاثي سيباستيان بويمي، كازوكي ناكيجيما وبرندون هارتلي سيارة «8TS050 » الهجينة تحقيق أسرع لفة في الحصة بواقع دقيقة و44.285 ثانية. وجاءت صدارة التويوتا هي الأولى من نوعها في عطلة نهاية الأسبوع من خلال التجارب الحرة الثلاثة ليخطو بذلك الفريق خطوة كبيرة نحو الأمام قبل انطلاق فعاليات السباق الرئيسي لمدة ثماني ساعات يوم السبت. ومن جانبه حافظ فريق «ال ان تي» على وتيرته الجيدة رغم احتلاله المركز الثاني في التجارب الحرة متخلفًا بفارق ضئيل قوامه 0.104 ثانية ممثلا في السائقين تشارلز روبرتسون، بن هانلي وجوردان كينج ضمن منافسات فئة LMP1. 

وتبعهم في الترتيب العام ثلاثة فرق من فئة LMP2. يتقدمهم السائقون فيليب هانسون، وفيليب ألبوكيركي وبول دي ريستا ممثلين لفريق أوريكا 07 والذين سجلوا أسرع لفة خلف سيارة تويوتا بواقع 1.685 ثانية. وتبعهم كل من سائقي فريق جاكي تشان دي سي ريسينج، هو-بين تونج وغابرييل أوبري وويل ستيفنز، متقدمين على فريق أوريكا 07 بفارق 1.874 ثانية؛ بينما أكمل أفراد فريق جوتا، أنتوني ديفيدسون ورودولفو جونزاليس وأنطونيو فيليكس دا كوستا المراكز الخمسة الأولى. وبعد ختام حصة التجارب الحرة الثالثة تستعد الفرق لخوض الجولة التأهيلية من السباق والتي تنطلق عند الساعة الرابعة و40 دقيقة في وقت لاحق من مساء اليوم.

شوماخر ينطلق أولا 

حقق السائق الألماني ديفيد شوماخر مركز الانطلاق الأول للسباق الافتتاحي من بطولة تحدي أم آر إف، ضمن فعاليات سباق بابكو البحرين 8 ساعات بحلبة البحرين الدولية. وحقق شوماخر الزمن الأسرع في الحصة التأهيلية بدقيقة و59.765 ثانية حول المضمار البالغ طوله 5.412 كيلومترات. وتفوق الألماني بفارق ضئيل على الهولندي بنت فيسكال الذي جاء في المركز الثاني بفارق 0.153 ثانية. واستطاع كلا السائقين من كسر حاجز الدقيقتين خلافًا لبقية السائقين في البطولة والبالغ عددهم 11 سائقا. وحقق السائق الياباني ريس أوشيما المركز الثالث بزمن 2:00.815 كأفضل توقيت له في السباق. وستقام أولى السباقات الأربعة من الجولة في وقت لاحق من اليوم نفسه.

فاز السائق بينت فيسكال في السباق الأول من بطولة تحدي «أم آر اف» والمقامة على هامش سباق بابكو البحرين 8 ساعات للتحمل بـ«موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط».

الألماني اليافع تمكن من خطف صدارة السباق والتقدم نحو الأمام مستفيدًا من إحدى لفاته السريعة في السباق. ابن سائق الفورمولا1 السباق رالف شوماخر، ديفيد شوماخر صاحب مركز الانطلاق الأول في الحصة التأهيلية تراجع إلى المركز الثالث في لفة واحدة قبل أن يتمكن من تعويض مركز واحد فقط، فيما جاء السائق الدنمركي فالديمار إريكسن في المركز الثالث معتليًا منصة التتويج بفارق 6.548 ثانية. بعد أن بدأ من المركز السادس ولكنه حقق أداءً جيدًا في اللفة الأولى قبل مواجهة شوماخر في صراع المراكز. ويقام السباق الثاني من بطولة تحدي «أم آر اف» عند الساعة السادسة من مساء اليوم.

 كوهلر تصدر تحدي بورش

حقق السائق الألماني ليون كوهلر مركز الانطلاق الأول في السباق الثاني بعد تصدره للتجارب التأهيلية الثانية من بطولة كأس تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط والمقامة على هامش فعاليات سباق بابكو البحرين 8 ساعات. وتقدم السائق الألماني في الترتيب متقدمًا على السائق ساؤول هاك الذي جاء في المركز الثاني بفارق 0.597 ثانية فيما جاء السائق التركي بيركان بيسلر في المركز الثالث بفارق 0.768 عن المتصدر. 

السائق الهولندي جيسي فإن كوجيك تصدر فئة الـ «برو اي ام» مسجلا الزمن الأسرع بواقع دقيقتين و03.785 ثانية فيما تصدر السائق البحريني الشيخ جابر بن علي آل خليفة فئة الـ«اي ام» بدقيقتين و06.451 ثانية. وبهذه النتيجة يكون كوهلر قد حقق صدارة الحصتين التأهيليتين بعد أن تصدر أن أنهى الأولى متصدرًا أيضًا.

هانسيس يحقق أول انتصار

حقق السائق الألماني جوليان هانسيس أول انتصار في منافسات سباق بابكو البحرين 8 ساعات، بعد انتصاره في السباق الأول من بطولة كأس تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط والمقامة فعالياته على حلبة الصخير. وبهذه النتيجة يكون هانسيس قد حقق الانتصار في أولى سباقات الفعالية بعد أن تقدم على صاحب مركز الانطلاق الأول ليون كوهلير بفارق 0.004 ثانية فيما جاء السائق التركي بيركاي بيسلر في المركز الثالث.

واستطاع هانسيس الظهور بشكل لافت في السباق ليكسب على أثره معركة المركز الأول دامت طويلاً قبل أن تنتهي لمصلحة الأخير. واحتل الفرنسي جيان بيير سيمناوير المركز الرابع بينما احتل ريتشارد فاغنر المركز الخامس. وفي فئة ProAm حقق جيسي فإن كويجك المركز الأول والبحريني الشيخ جابر بن علي آل خليفة المركز الأول في فئة AM.، يستعد السائقون للعودة ثانية لاستكمال سباقاتهم الثلاثة ابتداءً من الليلة عند الساعة 6:55 مساءً.

سالم يحيي ثاني الحفلات الغنائية

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد بالحفلات الغنائية، حيث انطلق بالأمس حفل الفنانة بلقيس الذي لاقى إقبالا كبيرًا، أما الحفل الغنائي اليوم السبت 14 ديسمبر فهو للفنان العراقي الشهير محمد السالم. أما الحفل الغنائي الثالث فسيكون للفنان الكويتي عيسى المرزوق والذي سيقام الأحد 15 ديسمبر الجاري ضمن أبرز فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد. والحفل الغنائي الختامي الذي سيختتم به فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد وذلك لسفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد والذي سيقام الإثنين16 ديسمبر الجاري. حيث تنطلق الحفلات الغنائية يوميا الساعة 8:30 مساء وذلك على المسرح الرئيسي في المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي، فلا تفوتوا حضور الحفلات الغنائية، بينما تنطلق عروض الألعاب النارية يوميا من 14 وحتى 16 ديسمبر من الساعة 7 مساء.

فعاليات ترفيهية مميزة

كما عودتكم حلبة البحرين الدولية بإثارة الفعاليات أيضا خارج المضمار فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية وأبرزها: عروض الغوص المثيرة، عروض القراصنة، عروض الدراجات النارية، عروض تيري غرانت ولي بويرز، الفرقة المضيئة، عروض الفرقة البهلوانية، والكثير غيرها من الفعاليات الترفيهية.

كما يضم المهرجان لهذا العام مجموعة واسعة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة وأبرزها معرض التسوق، الذي يحتوي على محلات للبيع والعرض بمجموعة واسعة من المنتجات، عروض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى البرامج والألعاب الترفيهية للأطفال إلى جانب عروض طفاش وذلك يوميا من 3:30 مساء وحتى 6:30 مساء في المنطقة الترفيهية، كما ستتوافر أكشاك المطاعم والمقاهي إلى جانب الألعاب النارية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news