العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

البسيتين يجهز على الأهلي بثنائية الحشاش وجونيور

كتب جميل سرحان: تصوير: روي

السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز..


 

 

أجهز البسيتين على منافسه الأهلي وتغلب عليه بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة بعراد بنادي المحرق، وذلك في افتتاح الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، ورفع البسيتين رصيده إلى 7 نقاط، بينما بقي رصيد الأهلي على 6 نقاط.

وانتهى الشوط الأول بتقدم البسيتين بهدفين مقابل هدف، وكان الأهلي هو السبّاق في افتتاح الأهداف عبر علي جمال (13) وتعادل عبدالله الحشاش للبسيتين في الدقيقة (20) قبل أن يضيف البرازيلي جونيور الهدف الثاني (34).

وجاءت المباراة في شوطها الأول مثيرة للغاية وخاصة من جانب البسيتين الذي لم يكن في وضعية مثالية وخاصة في العشر دقائق الأولى التي كانت فيها الأفضلية من جانب الأهلي عبر تحركات علي جمال في الطرف الأيسر، والذي كان له المفعول الإيجابي في إحراز هدف التقدم لفريقه بعد أن استلم كرة مثالية من يحيى أحمد ووضعها بذكاء في مرمى الحارس عبدالله الذوادي (13).

بعد الهدف تراجع أداء الأهلي كثيرا وظل المهاجم أرنست معزولا في المقدمة، مع غياب الضغط للاعبي خط الوسط وترك اللاعب محمد سهوان وحيدا في الأدوار الدفاعية، وهو ما كلّف الفريق فقد الكرة في أكثر من مرة، واستفاد البسيتين من استعادة التنظيم وامتلاك خط الوسط، وأحرز التعادل مع تمريرة من جونيور للاعب عبدالله الحشاش سددها ببراعة في مرمى الحارس محمود العجيمي (20).

الهدف وضع البسيتين في حالة معنوية كبيرة، وحافظ الفريق على حالة التناغم في تناقل الكرة مع وجود الثلاثي جونيور وتيمبو وكارلوس بالإضافة إلى عبدالله العجمي في خط الوسط وتحركات مزعجة للمهاجم عبدالله الحشاش، ولم يحتسب الحكم عمار محفوظ ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة (32) بعد إعاقة الحارس محمود العجيمي للاعب تيمبو داخل منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقتين مرر تيمبو كرة سحرية لزميله جونيور داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في زاوية الحارس العجيمي الذي لم يستطع أن يحرك ساكنا لها (34) محرزا هدف التفوق لفريقه.

وقبل نهاية الشوط أضاع تيمبو فرصة الهدف الثالث بعد تسديدة قوية ارتدت من القائم الأيسر (45) لينتهي الشوط الأول بتفوق البسيتين.

في الشوط الثاني دفع المدرب عيسى السعدون بورقتين مهمتين هما الدوليان جاسم الشيخ ومن ثم مهدي حميدان للعمل على تعزيز حالة السيطرة على الوسط من جهة وتحريك الجانب الهجومي من جهة ثانية، ولكن كل محاولات الأهلي باءت بالفشل في العودة بالنتيجة وسط صحوة واضحة وتركيز من مدافعي البسيتين في مقدمتهم إبراهيم العبيدلي وصالح عبدالحميد.

وكاد الأهلي أن يحرز هدف التعادل في أكثر من مناسبة لولا الفرص التي لم تستغل وخاصة من جانب علي جمال وحسين سلمان في حين فشل البسيتين في استغلال بعض الفرص والتي كان أهمها فرصة عبدالله الحشاش في الدقيقة (70) والتي خرجت لركلة ركنية بعد اصطدام الكرة في قدم المدافع.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة عمار محفوظ وساعده على الخطوط محمد جعفر وعبدالله صالح والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم السبت منافسات الجولة الرابعة من دوري ناصر الممتاز بإقامة مواجهتين على ملعب مدينة خليفة الرياضية حيث يلعب في الأولى الرفاع بدون رصيد من النقاط أمام الحالة برصيد نقطة واحدة، وذلك عند الساعة الرابعة والربع، تليها مباشرة في السادسة وخمس وأربعين دقيقة مواجهة المنامة برصيد 5 نقاط أمام الشباب برصيد 3 نقاط.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news