العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 10 سنوات لمتهمين تلقيا تدريبات في إيران للقيام بأعمال إرهابية في المملكة

الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 10:17

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 10 سنوات على متهمين بتلقي تدريبات عسكرية في إيران بهدف التخطيط للقيام بعمليات إرهابية في المملكة، كما تم تلقي تمويل مالي لدعم العناصر الهاربة، فيما غرمت المحكمة كل منهما 100 ألف دينار. 

وأسندت النيابة لهما أنهما في غضون عامي 2017 و2018, ارتكبا الآتي: أولا: المتهم الأول: تدرب على تصنيع واستعمال الأسلحة والأعمال المسهلة والمجهزة لاستعمالها بقصد ارتكاب الجرائم الإرهابية تنفيذا لغرض إرهابي، ثانيا: المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع الأول في ارتكاب الجريمة موضوع التهمة الواردة في البند أولا تنفيذا لغرض إرهابي.

المتهمان: جمعا وأعطيا أموالا لصالح جماعة من الأفراد داخل البلاد يمارسون نشاطا إرهابيا لاستغلالها لمصلحتهم في مباشرة نشاطهم الإرهابي مع علمهما بنشاطهم الإرهابي.

وكانت إدارة المباحث الجنائية تلقت معلومات عن طريق مصادرها السرية تفيد قيام المتهم الثاني بتجنيد المتهم الأول بغرض دعمه ماليا وتدربيه بغرض التخطيط للقيام بعمليات إرهابية في المملكة، وبإجراء التحريات المكثفة تبين أن المتهم الأول قد غادر البحرين في غضون أغسطس 2017 إلى إيران بتنسيق ودعم من الثاني وبمساعدة العناصر الإرهابية بداخل مملكة البحرين؛ وذلك بغرض تلقي التدريبات العسكرية وقد خضع لدروس نظرية في إيران حيث تلقى محاضرات في الأمور الأمنية ومحاضرات دينية بهدف تجهيزه للقيام بعمليات إرهابية مستقبلية في البحرين.

كما أفادت التحريات أن المتهم الثاني كلف الأول باستلام مبالغ مالية من نقاط ميتة ووضعها في نقاط ميتة أخرى في مناطق مختلفة بالمملكة؛ حتى تتمكن العناصر الإرهابية من استلامها، وبالفعل قام الأول بتنفيذ تلك التكليفات لضمان عدم توقف أعمال الشغب والتخريب في المملكة ومتابعة نشاطهم الإرهابي من أجل استهداف المواقع الحيوية ومواقع تعسكر الشرطة في المملكة.

وبعد القبض على المتهم الأول اعترف تفصيلا بارتكابه للواقعة المسندة إليه، وقال إنه بدأ بعملياته بالسفر إلى إيران بعد استلامه لظرف مخبأ في حمام أحد المساجد يحتوي على مبلغ 200 دينار، اشترى بمبلغ 180 دينارا تذكرة للسفر إلى إيران.

وأضاف أن المتهم الثاني هو من عرض عليه الخضوع إلى التدريبات العسكرية في إيران، وبالفعل سافر إلى إيران وبغضون شهر أغسطس 2017, تم تدريبه نظريا هناك على الأمور الأمنية وعلى أنواع الأسلحة، كما قام بتوزيع مبالغ مالية مختلفة تتراوح ما بين 200 و600 دينار في كل مرة، على المطلوبين أمنيا والمتورطين بوقائع الحرق الجنائي والشغب، إذ يستلمها من نقاط ميتة وينقلها إلى أخرى في مناطق مختلفة من مملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news