العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

انطلاق الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز: الحد المتصدر في اختبار صعب أمام المحرق في ملعبه

كتب-جميل سرحان:

الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

الرفاع الشرقي يواجه النجمة والأهلي يلاقي البسيتين


تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات دفعة واحدة حيث يواجه الحد متصدر المسابقة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات منافسه المحرق صاحب المركز الثالث من مباراتين وبرصيد 6 نقاط وذلك على ملعب المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة بعراد بنادي المحرق وذلك عند الساعة 6:45. وتسبق هذه المواجهة إقامة مباراة أخرى لا تقل أهمية عندما يواجه الأهلي وصيف الترتيب العام برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات منافسه البسيتين صاحب المركز السادس برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، وذلك عند الساعة الرابعة والربع عصرا.

ويحتضن ملعب مدينة خليفة الرياضية اللقاء الثالث من هذه الجولة ويجمع بين الرفاع الشرقي صاحب المركز السابع برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات مع النجمة صاحب المركز الخامس برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات أيضا، وذلك عند الساعة السادسة مساء. وتأتي المواجهات الثلاث بعد فترة من التوقف الطويلة للمسابقة في ظل مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا في الصين 2023. بالإضافة إلى مشاركته الأخيرة في كأس الخليج بالدوحة والتي حقق من خلالها اللقب الأول في تاريخه.

الحد والمحرق

وتعدّ هذه المواجهة هي القمة والأقوى في هذه الجولة حيث تجمع بين الحد الذي يتصدر المسابقة ويقدم مستويات لافتة من بداية الموسم ولديه 7 نقاط، وسيعوّل الفريق كثيرا على نجومه الدوليين بتواجد عبدالوهاب المالود ومحمد عبدالوهاب في حين سيفتقد الفريق إلى خدمات اللاعب أحمد مبارك بوغمار الذي تعرض للإصابة في أثناء تواجده مع المنتخب في كأس الخليج 24. ولكن الجهاز الفني لديه العديد من الخيارات التي يتقدمها المخضرم سيد محمد عدنان، وبالتالي فإن الفريق الحداوي سوف يسعى جاهدا للبقاء في صدارته بعيدا عن الملاحقين، أما المحرق فسيدخل اللقاء وعيونه على النقاط الثلاث من أجل الانقضاض على الصدارة، ولا سيما وأن الفريق يتخلّف بفارق نقطة واحدة فقط عن الحد، ومن المتوقع أن يقود المدرب المساعد خالد تاج المجموعة في ظل غياب المدرب باكيتا بداعي تواجده في بلاده لحضور دورة تدريبية.

ويغيب عن صفوف المحرق المهاجم الدولي اسماعيل عبداللطيف الذي لم يشارك في كأس الخليج الأخيرة بداعي الإصابة، ولكن الكتيبة المحرقاوية تضم المهاجمين البارزين أمثال الدولي تياغو أغوستو وإيفرتون اللذين يشكلان ثنائيا قويا في خط المقدمة، ومن الممكن أن يصنعا الفارق في أي لحظة، بالإضافة إلى الرابطة الجماهيرية الحمراء التي ستتواجد مبكرا لدعم فريقها ومساندته في هذا الاستحقاق المهم.

الرفاع الشرقي والنجمة

حتى الآن لم يظهر الرفاع الشرقي نفسه جيدا في مسابقة الدوري ولديه حاليا 3 نقاط من فوز وخسارتين، والفريق بشكل عام يحدوه الأمل لتصحيح مساره بقيادة المدرب مرجان عيد، ولكنه سيصطدم بمنافس صعب وعنيد هو النجمة الذي يقوده فتحي العبيدي، ومن المتوقع أن يدفع العبيدي من البداية بنجمه الدولي علي مدن الذي قدم مستويات لافتة في الفترة الأخيرة، لكن الشرقي يمتلك العديد من الحلول والأسماء ومنها المهاجم محمد الرميحي وزميله سامي الحسيني بالإضافة إلى فيصل بودهوم في خط الوسط. وستكون هذه المواجهة على صفيح ساخن بين الفريقين من أجل تحقيق الفوز والعبور بالنقاط الثلاث التي ستضع الفائز في ترتيب أفضل ومتقدم على سلم الترتيب العام، والسؤال المطروح هنا: ماذا أعدّ المدربان لهذه المباراة، وكيف سيتم التعامل فنيا في ظل فترة التوقف الطويلة التي شهدتها المسابقة مؤخرا؟

الأهلي والبسيتين

في المقابل ستكون هذه المواجهة التي تعدّ متكافئة على الورق بين الأهلي والنجمة ذات طابع خاص، وخاصة أن الفريق الأهلاوي يقدم من بداية المسابقة مستويات إيجابية ولديه 6 نقاط وهو في المركز الثاني، وقد يدفع المدرب عيسى السعدون من البداية بنجميه الدوليين جاسم الشيخ ومهدي حميدان اللذين قدما أداء لافتا في خليجي 24 بالدوحة، وكانا من أبرز العناصر مع منتخبنا الوطني المتوج باللقب، وهذا يجعل المجموعة تعيش الحافز الكبير من أجل مواصلة التميز في مسابقة الدوري. وفي الجانب الآخر فإن المدرب المخضرم عبدالمنعم الدخيل لديه المجموعة الكافية من اللاعبين البارزين الذين يعوّل عليهم في هذه المواجهة وخاصة بوجود المهاجم المتألق عبدالله الحشاش وأيضا محمد خالد شاهين في مركز الجناح، وستكون المباراة في حالة تكافؤ شديد، ولكن الخوف من سوء الأداء الفني في ظل فترة التوقف الطويلة لمسابقة الدوري. وهنا نتطلع إلى مستويات مغايرة من الفريقين تبشر بالتطور وتعكس مدى الجدية والمثابرة للاعبين داخل المستطيل الأخضر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news