العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

الإثارة تبدأ اليوم والأبواب مفتوحة سباقات دولية بمهرجان العيد الوطني وسباق بابكو للتحمل بحلبة البحرين

الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

تنطلق اليوم على مضمار حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط» مهرجان العيد الوطني المجيد وسباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والذي ستستمر فعالياته حتى يوم الاثنين 16 ديسمبر، وستفتح الحلبة أبوابها اليوم للجماهير من الساعة 12 مساء حتى 10 مساء، وتدعو الحلبة الجماهير إلى الحضور والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مميزة ومتكاملة بين السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية الموجهة لجميع أفراد العائلة.

وستتركز أنظار العالم على مملكة البحرين خلال أيام السباق حيث ستنطلق 3 بطولات عالمية وإقليمية في وقت واحد أبرزها الجولة الرابعة من بطولة العالم للتحمل WEC، إلى جانب بطولات مساندة الجولة الأولى لتحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط والجولة الثانية للبطولة الدولية MRF.

روبتسون يتصدر

حقق السائق البريطاني تشارلي روبرتسون الزمن الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق بابكو البحرين 8 ساعات، الجولة الخامسة من بطولة الاتحاد الدولي «فيا» لسباقات التحمل والتي تحتضنها حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» نهاية الأسبوع الجاري. وسجل سائق فريق «ال ان تي» زمن دقيقة و44.791 بعد أن خاض 11 لفة في الحصة التي امتدت لتسعين دقيقة، ليتصدر بذلك فئة «LMP1» والترتيب العام، متقدمًا على البرازيلي برونو سينا سائق فريق «ريبلون آر13» والذي احتل المركز الثاني بفارق 2.185 ثانية. وجاء في المركز الثالث السائق السويسري سابيستيان بويمي بفارق 2.665 ثانية عن الأول، على متن سيارة فريق «تويوتا جازو ريسينج».

البريطاني فيليب هانسون سائق فريق «يونايتد اوتوسبورت» كان الأسرع في فئة «LMP2» بزمن دقيقة و48.273 ثانية متقدمًا على الفرنسي نيكولاس لابيير من فريق «كول ريسينج» بفارق 0.022 ثانية أمام الهولندي جيدو فان دير جارد من فريق «ريسينج تيم نيدرلاند» الذي احتل المركز الثالث. وفي فئة «LMGTE Pro» تصدر سائق فريق «بورش جي تي تيم» الإيطالي جيانماريا بروني بزمن دقيقة و57.388 ثانية فيما كان التركي صالح يولك الأسرع في فئة «LMGTE Am» بزمن دقيقة و58.803 ثانية على متن سيارة فريق «أي اف كورس». ويخوض السائقان حصة ثانية من التجارب الحرة عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم نفسه، على أن تقام حصة التأهيل يوم الجمعة.

كأس تحدي بورش

سجل السائق الألماني ليون كوهلر بداية لافتة مع انطلاقة الموسم الجديد من بطولة كأس تحدي بورش بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط بعد أن سجل الزمن الأسرع في حصة التجارب الحرة للجولة الأولى من البطولة التي تقام على هامش منافسات سباق بابكو البحرين 8 ساعات. وشارك في الحصة 13 سائقا يتنافسون ضمن 3 فئات ممثلة في الـ«برو» التي تصدرها كوهلر والـ«برو اي ام» التي تصدرها السائق جيسي فان كويجك وفئة الـ«اي ام» التي تصدرها الشيخ جابر بن علي آل خليفة.

واستطاع كوهلر تسجيل اللفة الأسرع في الحصة التي امتدت ثلاثين دقيقة وبزمن 2:03.289 متقدمًا على الجنوب إفريقي ساؤول هاك بفارق 0.327 ثانية فيما سجل السائق التركي بيركاي بسلر ثالث أسرع زمن بفارق 0.438 ثانية عن المركز الثاني. ويمكن لهذه النتائج أن تعطي مؤشرًا للسائقين الأسرع على حلبة البحرين قبل الدخول في المراحل المهمة من افتتاح البطولة، وقبيل الحصة التأهيلية الأولى والمقامة في اليوم نفسه.

وينطلق السائق الألماني ليون كوهلر من مقدمة ترتيب السباق الأول لبطولة كأس تحدي بورش تي جي تي 3 الشرق الأوسط إثر تصدره منافسات الحصة التأهيلية من الجولة الافتتاحية المقامة على حلبة البحرين الدولية ضمن فعاليات سباق بابكو البحرين 8 ساعات. وسجل كوهلر زمن دقيقتين و02.271 ثانية، كانت كفيلة بوضعه في المركز الأول أمام مواطنه جوليان هانسيس الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.845 ثانية فيما جاء السائق التركي بيركاي بسلر الذي جاء ثالثًا بفارق 0.878 ثانية عن المتصدر.

وجاءت نتائج الحصة التأهيلية مقاربة للتجارب الحرة والتي تصدرها كوهلر أمام الجنوب إفريقي ساؤول هاك والذي جاء رابعًا فيما كرر التركي باسلر احتلاله المركز الثالث. وأكمل السائقان الألماني ريتشارد واجنر والفرنسي جيان بابتيس سيمينور عقد فرق فئة الـ«برو» باحتلالهم المركزين الخامس والسادس على التوالي.

السائق الهولندي جيسي فان كوجيك تصدر فئة الـ«برو اي ام» مسجلاً الزمن الأسرع بواقع دقيقتين و03.827 ثوان فيما تصدر السائق البحريني الشيخ جابر بن علي آل خليفة فئة الـ«اي ام» بدقيقتين و06.123 ثوان. ويستأنف سائقو بطولة كأس تحدي بورش بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط منافساتهم يوم الجمعة بإقامة التجارب التأهيلية الثانية عند الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الظهر، فيما يقام السباق الأول من مجموع ثلاثة سباقات عند الساعة الثالثة و50 دقيقة مساءً.

فيسكال الأسرع

شهدت حصة التجارب الحرة من بطولة تحدي «إم آر اف» تألق السائق الهولندي بينت فيسكال بعد تصدر ترتيب السائقين ضمن منافسات الجولة المقامة بـ«موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» على هامش سباق بابكو البحرين 8 ساعات. وأنهى فيسكال التجارب الحرة متصدرًا للترتيب، إثر تحقيقه اللفة الأسرع بزمن دقيقتين و01.191 ثانية من أصل 13 لفة في الحصة البالغ مدتها 30 دقيقة. وجاء في المركز الثاني ديفيد شوماخر، نجل السائق السابق للفورمولا1 رالف شوماخر، بتحقيقه ثاني أسرع لفة، وبفارق ضئيل بلغ 0.065 ثانية عن المتصدر.

الدنماركي فالديمار إريكسن جاء في المركز الثالث بفارق 0.710 ثانية عن فيسكال. ويتنافس 11 سائقًا في بطولة تحدي «إم آر اف» والذين تنتظرهم جولة ثانية من التجارب الحرة عند الساعة الرابعة والنصف من اليوم نفسه.

بلقيس تطرب زوار المهرجان

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد بالحفلات الغنائية أبرزها هذا العام الحفل الغنائي للفنانة الإماراتية بلقيس وذلك اليوم الجمعة 13 ديسمبر، الحفل الغنائي الثاني الذي سيقام خلال فعاليات المهرجان للفنان العراقي الشهير محمد السالم يوم السبت 14 ديسمبر الجاري. 

أما الحفل الغنائي الثالث فسيكون للفنان الكويتي عيسى المرزوق والذي سيقام الأحد 15 ديسمبر الجاري ضمن أبرز فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد. والحفل الغنائي الختامي الذي سيختتم به فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد وذلك لسفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد والذي سيقام الاثنين 16 ديسمبر الجاري، حيث تنطلق الحفلات الغنائية يوميا الساعة 8:30 مساء وذلك على المسرح الرئيسي في المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي، فلا تفوتوا حضور الحفلات الغنائية، بينما تنطلق عروض الألعاب النارية يوميا من 14 حتى 16 ديسمبر من الساعة 7 مساء.

فعاليات ترفيهية مميزة

كما عودتكم حلبة البحرين الدولية بإثارة الفعاليات أيضا خارج المضمار فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية وأبرزها: عروض الغوص المثيرة، عروض القراصنة، عروض الدراجات النارية، عروض تيري غرانت ولي بويرز، الفرقة المضيئة، عروض الفرقة البهلوانية، والكثير غيرها من الفعاليات الترفيهية.

كما يضم المهرجان لهذا العام مجموعة واسعة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة وأبرزها معرض التسوق الذي يحتوي على محلات للبيع والعرض بمجموعة واسعة من المنتجات، عروض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى البرامج والألعاب الترفيهية للأطفال إلى جانب عروض طفاش وذلك يوميا من 3:30 مساء حتى 6:30 مساء في المنطقة الترفيهية، كما ستتوافر أكشاك المطاعم والمقاهي إلى جانب الألعاب النارية.

تواقيع التذكارية لسائقي WEC 

ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقا مفتوحا للجماهير حيث سيتمكن حاملو تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

كما أن جماهير سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات مدعوة لحضور حصة تواقيع سائقي البطولة العالمية للتحمل وذلك يوم السباق السبت الساعة 12:10 مساء حتى 12:40 مساء الموافق 14 ديسمبر وذلك في ممرات الصيانة لجميع فرق البطولة العالمية للتحمل.

أبواب الحلبة تفتح من 12 ظهرا 

وتدعو الحلبة الجماهير للحضور والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مميزة ومتكاملة بين السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية الموجهة لجميع أفراد الأسرة حيث ستفتح الحلبة أبوابها من 12 مساء حتى10 مساء. وستكون التذاكر لدخول المهرجان رمزية حيث تبلغ 1 دينار بحريني فقط، وبإمكان الراغبين في حضور مهرجان العيد الوطني المجيد وسباق بابكو للتحمل 8 ساعات في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم من بوابات الحلبة أو من خلال مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية في مجمع البحرين سيتي سنتر أو إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 1745000.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news