العدد : ١٥٢٧٧ - الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٧ - الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الاول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

البورصة تعلن إدراج أولى الشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية بسوق البحرين الاستثماري

الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

أعلنت بورصة البحرين أمس إدراج أولى الشركات في سوق البحرين الاستثماري وهي شركة سبرنكل القابضة (مقفلة)، المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية العالمية تحت رمز التداول SPKL حيث أقيمت احتفالية قرع الجرس لإعلان بدء التداول على أسهم الشركة بحضور زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسؤول عن بورصة البحرين وأيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة إلى جانب الكسندر والين الرئيس التنفيذي لشركة سبرنكل القابضة وتوماس والين رئيس مجلس إدارة شركة سبرنكل القابضة وعدد من كبار المسؤولين في بورصة البحرين وشركة المؤيد جيمبرز الشركة الاستشارية المتخصصة المعتمدة في سوق البحرين الاستثماري وعدد من الجهات ذات العلاقة.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بقوله: «إننا فخورون باختيار شركة عالمية في مجال التكنولوجيا المالية لمملكة البحرين مقرا لها وبورصة البحرين سوقًا ماليًا لتدرج فيه، وذلك لما توفره البورصة بشكل عام وسوق البحرين الاستثماري بشكل خاص من مزايا تتمثل في مرونة وسهولة الاطار التنظيمي لهذا السوق. إن أهداف شركة سبرنكل القابضة تتماشى مع استراتيجية المملكة في استقطاب الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية حيث تضع مملكة البحرين نفسها في مصاف الريادة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة». وأضاف الشيخ خليفة بقوله: «إن شركة سبرنكل القابضة هي شركة مدرجة مقفلة حاليًا، لكنها تهدف إلى جمع رأس المال عبر الطرح العام خلال السنتين القادمتين».

من جانبه صرح الكسندر والين الرئيس التنفيذي لشركة سبرنكل القابضة بقوله: «إننا سعداء بالعمل مع بورصة البحرين، حيث نرى مستقبلا مشرقا في البحرين التي تولي أهمية خاصة للتكنولوجيا المالية كما نطمح أن نكون جزءا من هذه العجلة التنموية والتي تجعل البحرين في مصاف شركات التكنولوجيا المالية العالمية خلال السنوات القادمة».

من جانبها صرحت ماريا لياسايدز رئيسة مجلس إدارة شركة المؤيد جيمبرز بقولها: «نتقدم بالتهنئة لشركة سبرنكل القابضة وبورصة البحرين على هذا الإدراج غير المسبوق، حيث إننا واثقون من قدرة هذه الخطوة على تهيئة الطريق نحو مزيد من الإدراجات المستقبلية، بالإضافة إلى خلق الوعي الكافي حول المميزات التي توفرها سوق البحرين الاستثماري لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. إننا سعداء لكوننا جزء من هذا الإدراج غير المسبوق متمنين لجميع الجهات ذات العلاقة مزيدا من النجاح في المستقبل».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news