العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الزياني يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة «السياحة والمعارض»

الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض للعام الحالي بمبنى الوزارة.

وبهذه المناسبة، قال الوزير: «أود أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للدعم السخي والمتواصل من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للارتقاء بصناعة السياحة والمعارض لتعزيز وازدهار مكانه البحرين الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك في إطار الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، حيث تُبدي الهيئة اهتماما خاصا بالمشاريع التطويرية الجديدة المعنية بتعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية رائدة تحتضن أيضا صناعة المعارض والمؤتمرات بين دول المنطقة».

وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والتي اشتملت على الميزانية المقترحة 2020 والنمو المستهدف خلال العام. وعلى صعيد متصل اطلع مجلس إدارة الهيئة في الاجتماع على آخر التطورات الخاصة بالمشاريع المتعلقة بالاستراتيجية الساعية إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار، والمتضمنة تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية التي ستسهم في تعزيز مكانة البحرين، منها تطوير الشواطئ ومشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير، إلى جانب مشروع إنشاء متنزه بحري تحت الماء، الأمر الذي سيسهم في زيادة السياحة الترفيهية وتطوير أنشطة الرياضات المائية وزيادة عدد مناطق الجذب السياحي في مملكة البحرين. وتسعى الهيئة عبر معهد الضيافة إلى المساهمة في عملية تنمية القطاع السياحي؛ إذ تخصص المعهد بتدريب كوادر بحرينية مؤهلة لتمثيل المملكة. واشتمل العرض المقدم من الإدارة التنفيذية للهيئة على آخر المستجدات الخاصة لجذب المزيد من السياحة الوافدة من خلال المكاتب التمثيلية التابعة للهيئة، والفعاليات التي تنظمها الهيئة على مدار العام ضمن رزنامتها السنوية. وبالإضافة إلى ذلك اطلع المجلس على المؤشرات السياحية للمملكة البحرين في الربع الثالث من العام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news