العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥١٩ - الجمعة ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٤٢هـ

عربية ودولية

إيران تعلن إحباط هجوم إلكتروني كبير جدا

الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

دبي – الوكالات: قال محمد جواد اذري جهرمي وزير الاتصالات الايراني امس الاربعاء ان بلاده أحبطت هجوما الكترونيا كبيرا شنته حكومة أجنبية على البنية التحتية الايرانية وذلك بعد شهرين من تقارير عن عملية الكترونية أمريكية ضدها.

كان مسؤولون أمريكيون قد أبلغوا رويترز في أكتوبر أن الولايات المتحدة نفذت ضربة الكترونية سرية على ايران بعد الهجمات التي وقعت في 14 من سبتمبر على منشأتي نفط سعوديتين، والتي اتهمت واشنطن والرياض طهران بالمسؤولية عنها. ونفت ايران الضلوع في الهجمات التي أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع ايران المسؤولية عنها.

وقال اذري جهرمي لوكالة مهر شبه الرسمية للانباء «واجهنا في الآونة الاخيرة هجوما منظما للغاية برعاية دولة على البنية التحتية للحكومة الالكترونية تم... صده من قبل الدرع الامني للشبكة الوطنية للمعلومات».

وأضاف «هذا الهجوم كان كبيرا جدا» وذكر أنه سيتم الكشف لاحقا عن التفاصيل.

ولم يتضح ما اذا كان اذري جهرمي يشير الى الهجوم الالكتروني الذي قال مسؤولون أمريكيون انه وقع في أواخر سبتمبر واستهدف تعطيل قدرة طهران على نشر «الدعاية».

كان اذري جهرمي قد قال ردا على تقرير أكتوبر عن هجوم الكتروني «يبدو أنهم شاهدوا حلما».

وفي أواخر سبتمبر قامت ايران بمراجعة اجراءات الامن في منشأتها الرئيسية للنفط والغاز في الخليج بما في ذلك الاستعداد للتصدي للهجمات عقب تقارير اعلامية ذكرت أن واشنطن تدرس هجمات الكترونية محتملة على طهران.

وسلطت أنباء الضربة الالكترونية الامريكية الضوء على مدى سعي ادارة الرئيس دونالد ترامب للتصدي لما تراه عدوانا ايرانيا من دون تصعيد الامر الى صراع عسكري صريح. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news