العدد : ١٥٢٨٥ - الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٥ - الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

المليشيات تتقاسم أحياء بغداد لتنفيذ خطة اغتيالات مبرمجة

بغداد - د.حميد عبدالله:

الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

 

كشفت تنسيقيات التظاهرات في ساحة التحرير ان جهاز الاستخبارات الذي شكله المتظاهرون اكتشف خلايا تابعة للمليشيات تتسلل إلى داخل ساحات الاحتجاج لجمع معلومات تفصيلية عن المتظاهرين.

وتشير معلومات شبه مؤكدة إلى خطة وضعتها المليشيات لملاحقة الناشطين بعد التعرف على تحركاتهم وأماكن سكناهم.

وتؤكد حالات الاغتيال التي نفذت ضد عدد من الناشطين ان هناك خلايا من القتلة الملثمين ينتشرون في احياء العاصمة بحسب الاختصاص المكاني لكل خلية.

وكان آخر ضحايا الاغتيالات هو الناشط الشيوعي علي اللامي الذي اختطف ثم قتل امام منزله في حي الشعب ببغداد لإثارة حالة من الرعب في نفوس المتظاهرين.

وقال اهالي 6 من الناشطين تم تحريرهم من الخطف ان ابناءهم يرفضون الحديث لوسائل الاعلام لانهم قدموا تعهدات خطية لخاطفيهم بعدم الكشف عن حيثيات وتفاصيل عملية الخطف التي استمرت اسبوعا كاملا.

ويقول مصدر أمني ان غرف العمليات الامنية التابعة لوزارة الداخلية اكتشفت خطة وضعتها المليشيات بتقسيم بغداد إلى قواطع تتولى كل مجموعة مسلحة تنفيذ الاغتيالات والخطف في قاطع من تلك القواطع مع وجود جهة تنسيقية تنظم تحركات الملثمين والعمليات التي ينفذونها اغتيالا أو خطفا.

وأضاف المتظاهرون في ساحة التحرير مطلبا إلى مطالبهم يتضمن الكشف عن الجهات التي تستهدف الناشطين في بغداد والمحافظات.

 وكان محافظ كربلاء نصيف الخطابي قد عقد اجتماعًا طارئا مع مديري الأجهزة الأمنية على خلفية اغتيال الناشط فاهم أبو كلل واستهداف ثلاثة اخرين. 

وقد تم خلال الاجتماع، بحسب المشاركين فيه، الاتفاق على توجيه الأجهزة الأمنية المختصة بتشكيل فريق عمل بشكل عاجل وسريع للقبض على الإرهابيين وتقديمهم إلى العدالة. 

 ووصفت مجموعة اطلقت على نفسها شباب انتفاضة تشرين الجهات التي تنفذ الاغتيالات بأنها ذيول الفساد والمحاصصة ومليشياتهم المعروفة بهدف ترهيب وتخويف النشطاء، واغتيال وتغييب عدد منهم.

ولزمت الاجهزة الحكومية الصمت ازاء حملة الاغتيالات المنظمة التي لم تسلم منها مدينة من مدن العراق المنتفضة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news