العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

زيادة الإقبال 80% مقارنة بالعام الماضي.. تجار: فوز منتخبنا الوطني أنعش السوق قبل العيد الوطني بأسابيع!

الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

كتب: علي عبدالخالق

تصوير: عبدالأمير السلاطنة

كشف عدد من تجار التجزئة عن نمو الإقبال على الأسواق ومحلات التجزئة بنسبة 80% مقارنة بالعام الماضي خلال نفس الفترة، إذ إن فوز منتخبنا الوطني ببطولة كأس الخليج زاد من إقبال الناس على شراء الأعلام الوطنية والأوشحة والملابس الحمراء قبل أسابيع من العيد الوطني.

وأضافوا لـ«أخبار الخليج»: كان الإقبال سنويًا يزداد قبل أيام من العيد الوطني فقط، حيث يبدأ الناس بالتسوق من الفترة 14-18 ديسمبر، ولكن هذا العام بدؤوا بشراء الأعلام والأوشحة الحمراء والملابس التي تحمل اسم المملكة والقبعات من بداية بطولة كأس الخليج التي أقيمت خلال الفترة 26 نوفمبر -8 ديسمبر. 

ولفتوا إلى أن شهر ديسمبر بشكل عام هو شهر الخير في مملكة البحرين، حيث تزداد فيها الفعاليات والأنشطة والأفراح بمناسبة الأعياد الوطنية، وهذا العام كان مميزًا بمناسبة فوز منتخبنا الوطني بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه مما اضطرت بعض المحلات إلى توفير كميات مضاعفة من الأعلام والملابس الحمراء والأوشحة حيث كانت أكثر السلع مبيعًا هذه الفترة.

من جانب آخر، انتعش سوق محلات زينة السيارات التي ازداد الاقبال عليها هي الأخرى قبل أسابيع من العيد الوطني، إذ يقول أحد العاملين في أحد المحلات الواقعة في «بوكوارة»، في كل عام يزداد الاقبال على محلات زينة السيارات قبل العيد الوطني بأيام.

وأضاف: هذا العام كان مختلفا تماما، بعض الشباب بدؤوا بلصق استيكرات تعبر عن حبهم وولائهم للبحرين والقيادة الرشيدة قبل أسابيع من العيد الوطني. وتوقع أن يزداد الاقبال أكثر وأكثر مع قرب العيد الوطني خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أنه في الأيام العادية يقوم بالإشراف على 3-5 سيارات يوميًا، في حين تصل عدد السيارات خلال أيام العيد الوطني من 10-15 سيارة يوميًا.

ورصدت «أخبار الخليج» حركة السوق في المحلات التجارية وما شهدته من ازدحام كبير من قبل المواطنين لشراء مستلزمات الاحتفال بالعيد الوطني، وأكد أصحاب تلك المحلات أنهم ينتظرون هذه المناسبة لتتميز محلاتهم بالألوان الحمراء والبيضاء في كل عام، مشيرين إلى أن الاحتفال بالعيد الوطني من المناسبات التي تتسابق فيها المحلات على عرض وتوفير الإكسسوارات الخاصة بكل ما يعني اسم الوطن بأشكال متنوعة وأحجام مختلفة تلبي ذائقة المواطنين، مبينًا أن أغلب المحلات تستعد لهذه المناسبة منذ أكثر من شهر لبيع كميات كبيرة من البضائع المعبرة عن حب الوطن تلبية للطلب المتزايد عليها.

وحول ارتفاع الاسعار، شددوا على أن الأسعار ثابتة ولا يمكن أن يقوم التاجر باستغلال مثل هذه المناسبات لرفع الأسعار أو ما شابه، بل على العكس تقوم بعض المحلات بتصفية المخزون وعمل عروضات وتخفيضات كبرى بمناسبة الأيام السعيدة التي تعيشها مملكة البحرين.

وتتزين مملكة البحرين بمناسبة مقدم أعيادها الوطنية المجيدة، وقد حققت هذا العام العديد من الإنجازات على جميع المستويات. ففي المجال الاقتصادي تواصل المملكة جهودها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وجذب الاستثمارات العالمية، تحقيقًا لأهداف المسيرة التنموية الشاملة، وبناء على ذلك بدأت المملكة تنفيذ برنامج ضخم يهدف إلى تحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول عام 2022 يتضمن مجموعة من المبادرات لخفض المصروفات وزيادة الإيرادات الحكومية واستمرارية التنمية ومواصلة استقطاب الاستثمارات.

أما على الصعيد الرياضي، فقد كان هذا العام مليئا بالإنجازات الذهبية استمرارًا لعام الذهب الذي اطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة العام الماضي، فقد أحرز فيها المنتخب العسكري الميدالية الذهبية ولقب بطولة العالم العسكرية لكرة القدم، بالإضافة إلى تحقيق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بطولة غرب آسيا، وبطولة خليجي 24، وغيرها من الإنجازات الأخرى.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news