العدد : ١٥٤٧٤ - الثلاثاء ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٤ - الثلاثاء ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بحرينيتان تشاركان في النسخة العالمية من «رواد في القصر»

الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

اختتم المتأهلون في النسخة الخليجية من «رواد في القصر» المعسكر التدريبي للنسخة العالمية من مسابقة «رواد في القصر»، وذلك تمهيدًا لمشاركتهم في التصفيات النهائية لهذه المنافسة الدولية اليوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر الجاري في لندن بالمملكة المتحدة.

وقد تأهل ضمن النسخة الخليجية الثانية والمنعقدة في نوفمبر الماضي في مملكة البحرين ثلاثة مشاركين وهم بحسب المراكز الثلاث الأولى: شهد الزاكي من البحرين عن ستوديو MAVI VR، وأريام أحمد من الإمارات العربية المتحدة عن مشروع أريام، والتي حصدت أيضًا جائزة اختيار الجمهور، وأخيرًا نهلة السني من البحرين عن مشروع DocWhere.

ومن المقرر أن يتنافس المتأهلون اليوم ضمن الجولة العالمية مع 19 رائدَ عمل من مختلف أنحاء العالم، إذ سيتضمن الحفل الختامي إعلان الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى وفائز بجائزة اختيار الجمهور.

هذا، وقد تضمن البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى يومين مجموعة من ورش العمل والجلسات التخصصية الرامية إلى تعريف رواد الأعمال المشاركين من مختلف دول العالم في هذه المسابقة الدولية على فرص التطوير والتحديات في ظل المستجدات وأطر الاقتصاد العالمي.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن إشادته بالتميز في أداء المشاريع البحرينية المشاركة، منوهًا بما حققته المملكة من تميز ريادي نوعي على المستوى الدولي، ولا سيما في إطار ما يطرحه هذا البرنامج من منصة تفاعلية متكاملة، تسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة دولية واسعة من الخبرات الريادية والاستثمارية.

وفي جلسة تعريفية ضمن المعسكر التدريبي للمسابقة، قام الرئيس التنفيذي للاستثمار والاتصالات التسويقية بـ«تمكين» الدكتور ناصر علي قائدي بتسليط الضوء على بيئة ريادة الأعمال في مملكة البحرين ومقوماتها في دعم النموذج البحريني المتميز على مستوى المنطقة.

ولفت إلى أن إتاحة الفرص أمام رواد الأعمال البحرينيين لاكتساب الخبرات الدولية والتعرف من قرب على ما يقدمه السوق الدولي من فرص للنمو والتطوير على المشروعات المقدمة، يأتي على رأس الاهتمامات الوطنية فيما يسهم في تعزيز البيئة الاقتصادية التي تتمتع بها المملكة وعلى تنويع مواردها الاقتصادية، لتكون نموذجًا فريدًا في تعزيز توجهات التنمية الاقتصادية المستدامة.

* الصور: 307

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news