العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

خليجي 24 تشهد اللقب الأول لمنتخبنا وفرحة تاريخية كبيرة لنجومنا

الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

شكل تتويج منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بلقب بطولة كأس الخليج العربي 2019 «خليجي 24»، محطة تاريخية لكرة القدم البحرينية، إذ تعد المرة الأولى التي يحظى بها منتخبنا شرف رفع ومعانقة الكأس الغالية. وجاء التتويج التاريخي للمنتخب الوطني يوم أمس الأول 8 ديسمبر الجاري في الدوحة بعد فوز «الأحمر» المستحق على المنتخب السعودي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد عبدالله بن خليفة، وسجل الهدف اللاعب محمد الرميحي الذي كان بطل ليلة التتويج التاريخي.

واستطاع منتخبنا الوطني أن يفرض بصمته الواضحة على مجريات النهائي من خلال حسن التعامل مع ظروف المباراة عبر الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا الذي جهز قائمة مكونة من 23 لاعبا طيلة البطولة ولعبوا جميعهم في المباريات باختلاف تشكيلة من مباراة إلى أخرى. الفوز باللقب الخليجي يعد نقلة نوعية للكرة البحرينية التي تواصلت في تحقيق الإنجازات بالعصر الذهبي، حيث يأتي ذلك بعد الحصول على لقب بطولة غرب آسيا شهر أغسطس الماضي على حساب المنتخب العراقي.

وقدم عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي خالص الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود للرياضة البحرينية، وكرة القدم على وجه الخصوص، مؤكدا أن إنجاز المنتخب الوطني بإحراز لقب «خليجي24» يأتي تأكيدا على ما تحظى به الرياضة البحرينية من رعاية فائقة واهتمام خاص، مثنيا على دعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأكد محمد الحمادي أن إنجاز كأس الخليج العربي استكمال لسلسلة النجاحات التي تحققها الرياضة البحرينية، مشيرًا إلى أن المنتخب الوطني سبق له التتويج بلقب بطولة غرب آسيا قبل 4 شهور، في حين واصل تفوقه وأكد تطوره بإحرازه اللقب الخليجي للمرة الأولى. وأشاد الحمادي بعمل المدرب هيليو سوزا، مؤكدا أنه يملك صفات إنسانية مميزة علاوة على الجوانب الفنية. ولفت إلى أن المنتخب بعد إحراز لقبي غرب آسيا والخليج سيركز الآن على تحقيق الهدف القادم المنشود، والمتمثل في الوصول لكأس العالم 2022. متمنيا أن يستكمل المنتخب مشواره الناجح ويحقق الأهداف المرسومة، معربا عن شكره في هذا الخصوص للجماهير البحرينية المؤازرة للمنتخب في مختلف الاستحقاقات.

تتويج مستحق

أكد حارس وقائد منتخبنا الوطني سيد محمد جعفر أن تتويج «الأحمر» باللقب جاء مستحقا. وقال سيد محمد جعفر إن المنتخب استحق الظفر بالكأس قياسا على الأداء الذي قدمه طوال منافسات البطولة، مشيرًا إلى أن أداء المنتخب كان تصاعديا، وفعالا في اللحظات الحاسمة. وأعرب الحارس الدولي عن شكره وتقديره لجميع الداعمين للمنتخب، مثنيا على الانضباط الذي أبداه اللاعبون وتكلل بالنجاح عبر الحصول على الكأس الخليجية.

إسعاد الجماهير

بدوره، قال لاعب منتخبنا وليد الحيام إن الفوز أسعد الجماهير البحرينية المتعطشة للقب الخليجي. وأوضح الحيام أن لاعبي منتخبنا تعاهدوا مع الوصول إلى النهائي لتحقيق الإنجاز المنشود والمنتظر طوال 49 سنة ماضية. وبين أن المنتخب قدم مباراة قتالية على أعلى المستويات طوال الـ90 دقيقة أمام المنتخب السعودي القوي، والذي يتسلح بوجود كوكبة من النجوم واللاعبين المميزين في تشكيلته. وأهدى الحيام الفوز للجماهير، مؤكدا أن القادم أفضل للمنتخب نحو تحقيق المزيد من المكتسبات والإنجازات.

الهدف الغالي

صاحب الهدف الغالي محمد الرميحي الذي هز الشباك الخضراء ومنح منتخبنا اللقب أعرب عن سعادته الغامرة بتحقيق البطولة. وقال محمد الرميحي إن الإنجاز لم يأت من فراغ، بل جاء نتاجا لمجهود كبير بذله الجهازان الفني والإداري واللاعبون. وبين نجم خط المقدمة أن «الأحمر» استطاع كتابة اسمه في تاريخ البطولة الخليجية، مشيرًا إلى أن اللقب يكلل الجهود الكبير المبذولة والمتواصلة بعد التتويج التاريخي في غرب آسيا بالعراق.

فرحة لا توصف

النجم الشاب في المنتخب محمد مرهون قال إن الفرحة لا توصف بمناسبة تحقيق اللقب الخليجي. وأشار مرهون في حديثه إلى الإنجاز اللافت للمنتخب الذي أسعد الشعب البحريني بأكمله. وقال: «الحمد لله على ما تحقق. الجميع تعب من أجل تحقيق الهدف المنشود الذي طال انتظاره، واليوم الحلم تحقق وبات ملموسا على أرض الواقع». وأضاف: «نشكر جميع الداعمين لنا والمساندين، كما نشكر الجماهير الوفية التي عودتنا على الوقوف دائما خلف المنتخب الوطني في مختلف البطولات».

الرد على المشككين

من جهته، قال لاعب المنتخب أحمد بوغمار إن إنجاز المنتخب بالحصول على اللقب هو رد على من شكك في قدرات منتخبنا، وقال بوغمار إن المنتخب قدم مستويات إيجابية في البطولة، وتمكن من الحصول على اللقب بكل جدارة واستحقاق. وأوضح المدافع الشاب أن ما أظهره المنتخب من روح عالية وأداء متميز عكس حجم العمل والجهود المبذولة، مثنيا في هذا الصدد على انضباط زملائه اللاعبين وتركيزهم الكبير نحو تحقيق الهدف المنشود.

تحقق الحلم

إلى ذلك، أكد لاعب منتخبنا الوطني كميل الأسود أن منتخبنا حقق الحلم الذي انتظره الجميع، مشيرًا إلى أن اللاعبين قدموا أداء مثاليا في المباريات. وأوضح كميل الأسود أن نجوم المنتخب الوطني كانوا على الموعد في المباراة النهائية عبر القتالية العالية والأداء المميز، مبينا أن جميع اللاعبين تعاهدوا على تحقيق النتيجة الإيجابية والظفر بالكأس، وأكد الأسود أن الجماهير البحرينية استحقت الفوز والفرحة، مؤكدا أن القادم أفضل للمنتخب.

شكرًا للجماهير

شكلت جماهير منتخبنا الوطني في مباراة السعودية النهائية صورة فنية رائعة على مدرجات استاد عبدالله بن خليفة. الجماهير البحرينية الوفية التي حرصت على مؤازرة المنتخب والوقوف خلفه في مهمة الوصول إلى اللقب الأول لعبت دورا بارزا في تحفيز اللاعبين وتشجيعهم للظهور بأفضل المستويات، فكان الحصول على الكأس هدية اللاعبين للجماهير.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news