العدد : ١٥٣٥٥ - الثلاثاء ٠٧ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٥ - الثلاثاء ٠٧ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ شعبان ١٤٤١هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

هنيئا للبحرين فوزها الرياضي.. ولتكن الشعوب حافزا للوحدة

مسافات:بعد 49 عاما من الصبر والصمود فاز المنتخب البحريني لكرة القدم بكأس البطولة في قطر.. طوال هذه السنوات ظل الحلم يكبر رغم الفشل في تحقيقه من قبل، لكن أيضا طوال هذه السنوات التي تقترب من (نصف قرن)، ظل الجمهور البحريني يبارك ويهنئ كل منتخب من أي دولة خليجية شقيقة تفوز بكأس البطولة، ولم يعتب أو يشكك في استحقاق أي دولة لتلك البطولات الكروية.. وتتمنى على جمهورنا الكروي البحريني ألا يأخذوا الحماس بفرحة الفوز بالإساءة للفرق الخليجية الأخرى.. فكلهم اخوان لكم في خليج عربي مشترك.. ومثلما نستاء من أي تصرف أو إساءة تمس (فريق البحرين الرياضي) من قبل الآخرين، فإننا يجب ألا نسمح لأي انسان بأن يسيء للآخرين.

قصدت من هذه المقدمة (الكروية) تأكيد خطورة التعامل بوسائل التواصل الاجتماعي، وأفلام الفيديو، التي انحرف بها البعض مؤخرا لتبادل الشتائم بين المواطنين في دول المنطقة، ذكورا وإناثا، وهذا اتجاه خطير جدا، لأنه يدمر النسيج الاجتماعي والأسري والترابط الأخوي والصدقات بين شعوب المنطقة.

يكفينا ما تفعله (السياسة) فينا من بث الفتن والفوضى والإضراب، واندساس المندسين من المرتزقة في وسائل الاعلام والصحافة، وأيضا عبر تغريدات (توتير)، وفيديوهات وسائل التواصل الاجتماعي الذين يسعون لتدمير أوطاننا الخليجية، فلا نضيف على (السياسة) خطايا بعض الجماهير الكروية في البطولات الرياضية.

لذا يجب ان نستخدم (وسائل التواصل الاجتماعي) في الجوانب المفيدة والصحية التي تؤكد أواصر العلاقات بين أهل المنطقة ووحدة المشاعر الصادقة بينهم، وقد لاحظت حقا وجود مثل هذه المواقف الإيجابية ومشاعر المحبة الصادقة من قبل بعض الإخوة والأخوات من دول الخليج الأخرى تجاه فوز المنتخب، وهذه مشاعر نبيلة ورائعة يجب ان تقابل من قبل الجمهور البحريني بمحبة أكبر لمشاعرهم، ومحبة أكبر لشعوبهم وأسرهم الكريمة.. وتذكروا ان انتشار هذه المشاعر الوحدوية الصادقة بين الشعوب الخليجية لها تأثير كبير على قرارات القادة السياسيين والزعماء في الدول والحكومات.. فلتكن الشعوب حافزا للوحدة لا التفرقة.

إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news