العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

700 مشارك في أعمال مؤتمر الجلدية والليزر والتجميل

الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

د. الجلاهمــة: المؤتمـر أكبـر تجمــع لأطباء الجلدية وجراحي التجميل


بدأت أمس الاثنين أعمال «مؤتمر البحرين الثاني للجلدية والليزر والتجميل «BDLA» بحضور أكثر من 700 من أطباء واختصاصيي التجميل والعاملين في المجال الطبي والصحي والفنيين ذوي الصلة بهذا القطاع، إضافة إلى ممثلين عن مراكز وعيادات التجميل من البحرين والمنطقة والعالم.

وقالت الدكتورة مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية إن هذا المؤتمر يمثل أكبر تجمع لأطباء الجلدية وجراحي التجميل من مختلف المستويات تحت سقف واحد، حيث يتبادلون أحدث التجارب والخبرات في هذا المجال، ويشاركون في كتابة التوصيات، بما يسهم في تطوير جهود تقديم أفضل وأحدث العلاجات في البحرين والمنطقة.

وأكدت د. الجلاهمة الأهمية العملية لهذا المؤتمر الذي يتناول تخصصا علميا دقيقا في الجلدية والليزر وجراحات التجميل، مشيرة إلى ما يوفره من فرصة أمام الأطباء المتخصصين لتحديث معلوماتهم ومهاراتهم في هذا المجال من جهة، وتوفير متطلبات الساعات التدريبية المطلوبة لبرنامج التدريب الطبي المستمر من جهة أخرى.

كما تحدثت عن المعرض المصاحب للمؤتمر، مشيرة إلى أنه يضم الكثير من التجهيزات والمنتجات الطبية المرخصة من قبل الهيئة، والتي يمكن أن يستخدمها أطباء الجلدية بأمان، وأكدت في هذا السياق حرص الهيئة على المضي قدما في جهود تنظيم مراكز وعيادات التجميل من خلال لوائح وأنظمة واضحة تحفز الاستثمار من جهة، وتضمن جودة الخدمات المقدمة من جهة أخرى.

وقالت الدكتورة الجلاهمة إن ما نشهده في هذا المؤتمر يعكس أيضا نجاح مملكة البحرين في استقطاب استثمارات كبيرة في مجال الجلدية والليزر والتجميل، وأضافت أن ذلك يؤدي إلى دعم جهود تعزيز السياحة العلاجية، وخاصة أن العاملين في هذا المجال من أطباء وفنيين هم من الكوادر الوطنية الخبيرة والمؤهلة والحائزة ثقة المرضى والمراجعين من البحرين وخارجها.

من جانبه أشار رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض البحرين الثاني للجلدية والليزر والتجميل طبيب جراحة التجميل الدكتور أحمد شهد إلى أن ارتفاع عدد ونوعية حضور المؤتمر من داخل وخارج البحرين إضافة إلى زيادة عدد الشركاء الاستراتيجيين المحليين والإقليمين والعالميين دليل على نجاح المؤتمر في تكريس اسمه على قائمة التجمعات العلمية في مجال الجلدية والليزر والتجميل، مشيرا في كلمة له خلال المؤتمر إلى أن هذا الحضور الكبير جاء في يوم عطلة عقب فوز البحرين بكأس الخليج، «وهو ما أضفى على أعمال مؤتمرنا المزيد من الحماس والفرح»، كما قال.

إلى جانب ذلك تحدث رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور حسين جمعة استشاري الأمراض الجلدية والليزر والتجميل حول أهمية المواضيع التي يناقشها المؤتمر بشأن أحدث وآخر التطورات في عالم طب التجميل والجلدية والليزر، وتقنيات مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، وأفضل طرق العناية بالجسم والوجه والبشرة، وأحدث وسائل زراعة الشعر والعناية به وتجميله، وغيرها.

وأوضح د. جمعة في كلمة له في افتتاح المؤتمر أن تلك المواضيع سيتم مناقشتها على مدى ثلاثة أيام من قبل أكثر من ثلاثين متحدثاً محلياً وعالمياً، من بينهم جميع الأطباء البارزين في مجالي الجلدية وجراحة التجميل من مملكة البحرين، إضافة إلى متحدثين من سويسرا وبريطانيا وأمريكا والسعودية والأردن والإمارات ومصر والهند.

وتميز المؤتمر هذا العام بمشاركة بحرينية أوسع بوجود جميع أطباء البحرين حضوراً ومتحدثين وكأعضاء في اللجان العلمية، إضافةً إلى وجود نخبة وقادة التطور في قطاع الجلدية والتجميل كبورد استشاري فخري، ويضم المجلس الاستشاري للمؤتمر الدكتور خليل العريض والدكتورة سميرة المتروك والدكتور طارق سعيد والدكتور عبدالشهيد فضل.

ويقام مؤتمر ومعرض البحرين الثاني للجلدية والليزر والتجميل بشراكة استراتيجية مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية والرابطة البحرينية لجراحة التجميل التابعة لجمعية الأطباء البحرينية، إضافة إلى الشركاء في تنظيم هذا الحدث، وهم المؤتمر السعودي السنوي للأمراض الجلدية وطب التجميل «سعودي ديرم» والجمعية الأردنية لجراحي التجميل والترميم ومؤتمر الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل «ميدام»، وينظم المؤتمر مركز «بي دي إيه» للتدريب والفعاليات في القطاع الطبي.

ويقام على هامش المؤتمر معرض خاص بمشاركة محلية وإقليمية ودولية، وستفتح أبواب المعرض للمرة الأولى ونزولا على رغبة الجمهور خلال اليومين الثاني والثالث من الساعة الواحدة حتى الخامسة عصراً للحوار مع أشهر الأطباء والتعرف على اخر مستجدات مستحضرات وأجهزة التجميل الطبية والحصول على أفضل الحلول العلاجية وعروضها من العيادات والجهات المشاركة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news